البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الرابطة 1

الرابطة المحترفة الأولى: هذا موعد قرعة مرحلة التتويج ودربي العاصمة

أفاد هشام المناعي الناطق الرسمي للرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة في تصريح اليوم السبت لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ « مكتب الرابطة سيجتمع يوم الثلاثاء القادم وسينظر ضمن جدول أعماله في موعد سحب قرعة مرحلة التتويج لبطولة الرابطة الأولى، مرجّحا أن يكون سحب القرعة يوم الخميس 16 أو الجمعة 17 فيفري الجاري.

كما سيتم بالمناسبة سحب القرعة الخاصة بجدولة بطولة مجموعة اللعب من أجل تفادي النزول.

وتنطلق الجولة الأولى للسباق من أجل الظفر بلقب البطولة وكذلك سباق تفادي النزول يوم الأحد 26 فيفري الجاري.

وبيّن المناعي في هذا الصدد « أنّ الرابطة أتمّت كلّ الإجراءات الخاصة بالقرعة والرزنامة وهي حريصة على سحبها في أقرب الآجال حتّى يتسنّى لجميع الأندية الاستعداد الأمثل للفترة الحاسمة من عمر السباق ».

وأشار المناعي إلى أنّ « مباراة دربي العاصمة بين الترجي الرياضي والنادي الافريقي ستكون في الجولة الثالثة في حين سيجرى لقاء الكلاسيكو بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي في جولة مغايرة وذلك لدواعي تنظيمية، إضافة إلى الجانب الفني حتّى تتمكّن الجماهير من متابعة مريحة لهاتين القمتين ».

ومن جهة أخرى أكد الناطق الرسمي للرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة أنّ « رزنامة سباق مرحلة التتويج ستراعي جانب آخر لا يقلّ أهمية وهو عدم تزامن لعب فريقي العاصمة الترجي والإفريقي في نفس الجولة في تونس العاصمة، ومكتب الرابطة حريص على توفير كلّ ظروف النجاح للمرحلة المرتقبة على جميع النواحي ».

وختم المناعي قائلا « نحن حريصون على اتخاذ جميع التداربير التنظيمية الكفيلة بإنجاح مباريات المرحلة القادمة المقررة بداية يوم 26 فيفري الجاري، معربا عن أمله في أن تدور كلّ المباريات في إطار الروح الرياضية العالية، مضيفا « أنّه سيكون للمسؤولين على الأندية المتنافسة دور جوهري في جعل كلّ المقابلات بمثابة عرس رياضي حتّى نشاهد حوارات فنية عالية من شأنها الانعكاس إيجابا على كرة القدم التونسية ».

ويذكر أنّ أندية الترجي الرياضي والنادي الإفريقي ونجم المتلوي والنادي الصفاقسي والنجم الساحلي قد ضمنوا تأهلهم إلى مرحلة التتويج وسيتم التعرف إلى اسم الفريق السادس من بين اتحاد بن قردان والنادي البنزرتي خلال الجولة الأخيرة للمرحلة الأولى للبطولة المقررة يوم الأربعاء 15 فيفري الجاري.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa