البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

lig النزول

الرابطة المحترفة 1: (تفادي النزول): نتائج الجولة السادسة والترتيب

ألحق نادي حمّام الأنف بضيفه الملعب القابسي خسارته الأولى في مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بعدما تغلب عليه 1-0 يوم الأربعاء في إطار الجولة السادسة التي تنفس خلالها النادي البنزرتي الصعداء في سعيه من أجل الإفلات من أسفل الترتيب إثر فوزه الثمين في الوقت القاتل على مضيفه اتحاد تطاوين بهدف نظيف في وقت تابع فيه الترجي الجرجيسي نزيف النقاط بخسارة ثالثة على التوالي أمام مضيفه مستقبل قابس بهدف دون رد.

في المباراة الأولى أكد نادي حمّام الأنف فترة الانتعاشة التي يمرّ بها في الفترة الحالية بعدما تمكّن من تحقيق فوزه الثاني على التوالي على حساب المتصدّر الملعب القابسي بفضل هدف المدافع علاء البوسليمي في الدقيقة 61. ورفع فريق « الهمهاما » رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني مقلّصا الفارق الذي يفصله عن رائد الترتيب فريق « الستيدة » إلى نقطة واحدة.

ويتقاسم نادي حمّام الأنف المركز الثاني مع مستقبل قابس الذي كان على موعد مع انتصار ثالث على التوالي دفع ثمنه هذه المرّة الترجي الجرجيسي المترنّح خلال الجولات الأخيرة. ويدين فريق « الجليزة » بفوزه إلى لاعبه سليم المزليني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56. وبقدر ما منح هذا الفوز مستقبل قابس، الفريق الوحيد الذي يبقى سجّله خالي من الهزيمة، مسافة مريحة على كوكبة الأندية المهدّدة بالنزول، بقدر ما ساهم في مزيد تعكير صفو الترجي الجرجيسي الذي تراجعت نتائجه بشكل لافت في الجولات الأخيرة ليتجمّد رصيده عند 7 نقاط في المرتبة الخامسة غير بعيد عن حسابات النزول.

وظل النادي البنزرتي يبحث عن أوّل انتصار له بعد أن أضاع الفوز في الوقت البديل أمام مضيف اتحاد تطاوين. وبدا فريق الشمال على وشك تحقيق الانتصار لمّا تقدّم بفضل هدف فراس بلعربي في الوقت بدل الضائع (90 زائد 4). لكنّ الاتحاد تمكّن في الدقيقة 7 بدل الضائع من اقتلاع التعادل بفضل هدف أسامة العلوي. وظل البنزرتي بعد هذا التعادل قابعا في أسفل الترتيب ب3 نقاط واحتفظ اتحاد تطاوين بالمزكز قبل الأخير برصيد 5 نقاط بالتساوي مع مستقبل المرسى.

ومن جهة أخرى عادت شبيبة القيروان إلى سكة الانتصارات بتغلّبها على أرضها على مستقبل المرسى بثنائية حملت توقيع منصور بن عثمان (21) وحمزة زكار (72). وتمكّن فريق عاصمة الأغالبة بفضل هذا الانتصار من فضّ شراكته في الترتيب مع مستقبل المرسى بعدما تقدّم إلى المركز الرابع بمجموع 8 نقاط.

النتائج:

في حمّام الأنف

نادي حمّام الأنف 1 (علاء البوسليمي دق 61)

الملعب القابسي 0
في ملعب لعواني بالقيروان
شبيبة القيروان 2 (منصور بن عثمان دق 21 وحمزة زكار دق 72)
مستقبل المرسى 0
في قابس
مستقبل قابس 1 (سليم المزليني دق 56)
ترجي جرجيس 0
في تطاوين (نجيب الخطاب)
اتحاد تطاوين 1 (أسامة العلوي دق 90 زائد 7)
النادي البنزرتي 1 (فراس بالعربي دق 90 زائد 2)

الترتيب ن ل

1/ الملعب القابسي 13 6

2/ نادي حمّام الأنف 12 6

- مستقبل قابس 12 6

4/ شبيبة القيروان 8 6

5/ الترجي الجرجيسي 7 6

6/ مستقبل المرسى 5 6

- اتحاد تطاوين 5 6

8/ النادي البنزرتي 3 6

ملاحظة: ينزل صاحبا المركزين السابع والثامن إلى الرابطة المحترفة الثانية بينما يخوض صاحب المركز السادس مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثالث من مرحلة الصعود بالرابطة المحترفة الثانية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa