البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

lig النزول

الرابطة المحترفة 1 (تفادي النزول): نتائج مقابلات الجولة الخامسة

تمكّن الملعب القابسي من تعزيز موقعه في صدارة مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه شبيبة القيروان 1-0 فيما خرج نادي حمام الأنف المستفيد الأبرز من الجولة الخامسة إثر فوزه العريض في جرجيس بالذات على ترجي المكان 4-1 وارتقائه إلى المركز الثاني. وفي المقابل ازدادت جراح النادي البنزرتي عمقا بعد انقياده مساء اليوم إلى هزيمة جديدة جاءت هذه المرة أمام مستقبل قابس 2-3.

ولم يُفوّت الملعب القابسي فرصة استضافته لشبيبة القيروان من أجل تحقيق فوز جديد عزز بفضله موقعه في صدارة ترتيب المجموعة و بعد شوط اول متعادل انتظر أصحاب الأرض الفرصة المناسبة ليختطف اللاّعب درامي ميكايلو في دق 78 هدف الفوز الذي رفع رصيد « الستيدة » إلى 13 نقطة وتجمّد رصيد الشبيبة القيروانية في المركز الخامس عند 5 نقاط.

وانتفض نادي حمام الأنف في جرجيس بالذات ممطرا صاحب الأرض برباعية كاملة جاءت من أقدام اللاعب سيف الكنزاري في دق 31 وإسحاق أبودو في دق 45 و 77 قبل أن يختتم مصعب ساسي في دق80 المهرجان الهجومي لنادي حمام الأنف الذي صعد إلى المركز الثاني ب9 نقاط ولم يتسن للترجي الجرجيسي ردّ الفعل إلاّ بصفة متأخرة بفضل زهير عطية في دق 81 وهو ما جعل فريق عاصمة الزياتين يتأخر إلى المرتبة الرابعة ب7 نقاط.

وباتت وضعية النادي البنزرتي جدّ حرجة بعد انقياده لهزيمة جديدة زادت في تعميق جراحه إذ رغم تغييره لملعب باردو واستضافته لمستقبل قابس بالملعب الأولمبي بالمنزه إلأّ أنّ مشاكل فريق عاصمة الجلاء ظلت هي نفسها حيث بعد نجاحه في أخذ الفارق 2-1 من ضربة جزاء محمد الحبيب يكن في دق 59 بعد الهدف الأول للضيوف بفضل سليم المزليني في دق 14 وتعديل الكفة من قدم فادي بن شوك.

وفي دق 27 انهار الخط الخلفي للنادي البنزرتي وقبل هدفين في وقت وجيز إذ عدّل سليم زكار الكفة للجليزة 2-2 وانتزع سليم المزليني في دق 90 زائد 3 هدف الانتصار الذي حقق به قفزة نوعية في الترتيب العام بالصعود إلى المرتبة الثانية ب9 نقاط في حين لم يراوح النادي البنزرتي مكانه في المركز الأخير بنقطتين.

وتستكمل غدا الجولة الخامسة بإجراء لقاء مستقبل المرسى واتحاد تطاوين.

وفي ما يلي نتائج وهدافو مقابلات الدفعة الأولى للجولة الخامسة لمرحلة تفادي النزول ضمن بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم:

السبت 25 مارس 2017 

في المنزه

النادي البنزرتي 2 فادي بن شوك (29) ومحمد الحبيب يكن ض ج (59)

مستقبل قابس 3 سليم المزليني (14) وسليم زكار (79) وسليم المزليني (90 زائد 3)

في قابس

الملعب القابسي 1 درامي ميكايلو (78)

شبيبة القيروان 0

في جرجيس

الترجي الجرجيسي 1 زهير عطية (81)

نادي حمام الأنف 4 سيف الكنزاري (31) وإسحاق أبودو (45 و77) ومصعب ساسي (80)

الأحد 26 مارس 2017

في المرسى

مستقبل المرسى – اتحاد تطاوين / هيثم قيراط

الترتيب ن ل

1/ الملعب القابسي 13 5

2/ نادي حمام الأنف 9 5

- مستقبل قابس 9 5

4/ الترجي الجرجيسي 7 5

5/ شبيبة القيروان 5 5

6/ اتحاد تطاوين 4 4

7/ مستقبل المرسى 2 4

- النادي البنزرتي 2 5

ملاحظة: ينزل صاحبا المركزين السابع والثامن إلى الرابطة المحترفة الثانية بينما يخوض صاحب المركز السادس مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثالث من مرحلة الصعود بالرابطة المحترفة الثانية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa