البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

lig النزول

الرابطة المحترفة 1 (مرحلة اللعب من أجل تفادي النزول): نتائج الجولة 13 والترتيب

انقاد فريق اتحاد تطاوين إلى الهزيمة في بنزرت 0/2 وغادر بطولة الأضواء برصيد 12 نقطة في المركز الأخير.. قبل جولة واحدة من نهاية مشوار بطولة الرابطة الأولى، في أعقاب منافسات الجولة 13 قبل الأخيرة من مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وقد دارت هذه الجولة اليوم السبت وكانت « حاسمة » بكلّ المقاييس على درب الهروب من شبح النزول إلى الرابطة الثانية وبالتالي ضمان البقاء في بطولة الأضواء بالنسبة لما لا يقلّ عن 6 فرق متقاربة في الترتيب والمستوى ومعنية بالصراع مباشرة.

وقبل جولة واحدة من نهاية « البلاي آوت » لم تتّضح الرؤية تماما وظل الصراع قائما بخصوص حسم تفادي النزول حتّى آخر جولة، فلم يطرأ تغيير كبير على الترتيب في أعقاب الجولة 13 بعد أن فاز الملعب القابسي على ضيفه حمام الأنف 2/0 وتفوّق جرجيس على مستقبل قابس 1/0 وهزيمة المرسى أمام ضيفه شبيبة القيروان 0/1 وفوز النادي البنزرتي على اتحاد تطاوين 2/0.

وقدّم فريق الشبيبة القيروانية الذي تحوّل إلى المرسى للقاء فريق الضاحية الشمالية مباراة بطولية وأمّن لنفسه العودة إلى القيروان بنتيجة إيجابية 1/0 ستجعل مصيره بين أقدام لاعبيه خلال الجولة الختامية. في حين تعقّدت وضعية مستقبل المرسى الذي يحتل المرتبة 6 برصيد 15 نقطة صحبة الترجي الجرجيسي.

وفي ملعب منزل عبد الرحمان حقق النادي البنزرتي « انتصار الموسم » على حساب اتحاد تطاوين 2/0 وأصبح يحتل مكانا في المنطقة الدافئة برصيد 18ن في المرتبة الثالثة في حين غادر تطاوين بطولة الأضواء إلى الرابطة 2 بعد أن تجمّد رصيده في المركز الأخير ب 12 نقطة.

وكان يتحتّم على اتحاد تطاوين الانتصار في بنزرت اليوم وأمام مستقبل قابس في الجولة المقبلة.. على أمل الإفلات من شبح النزول خاصة وقد فرّط في نقاط ثمينة خلال الجولات الماضية عقدت كثيرا في وضعيته ضمن الترتيب العام.. لكنّ المعجزة لم تتحقّق اليوم في بنزرت.

ولم يُساوم فريق الملعب القابسي المتصدر أمام ضيفه نادي حمام الأنف وفاز 2/صفر.. وهو الطامح إلى تحقيق مزيد الانتصارات من أجل إنهاء المشوار في صدارة الترتيب.

وهو يحتلّ المركز الأول ب 23 نقطة في حين يحتلّ حمام الأنف المرتبة 5 ب 16 نقطة.

ولم يبتعد نهائيا عن مناطق الخطر فريق الضاحية الجنوبية إثر هذه الهزيمة المخيبة وهو يظل معنيّا بصراع البقاء حتّى الجولة الختامية.

أمّا الترجي الجرجيسي الذي يحتلّ المركز قبل الأخير في الترتيب العام ب 15 نقطة صحبة مستقبل المرسى فيعيش وضعية حرجة في أسفل الترتيب وإن كان انتصاره اليوم على مستقبل قابس 1/0 حتميا وعلى غاية من الأهمية من أجل مواصلة التشبّث بأمل البقاء فإنّ مصيره مؤجل إلى الجولة الختامية.

وسيتبارى ترجي الجنوب في الجولة الأخيرة مع الملعب القابسي متصدّر الترتيب.. وغير المعني بحسابات تفادي النزول.

وفي ما يلي نتائج مقابلات الجولة الثالثة عشرة:

في المرسى

مستقبل المرسى – شبيبة القيروان 0-1

في منزل عبد الرحمان

النادي البنزرتي – اتحاد تطاوين 2-0

في قابس

الملعب القابسي – نادي حمام الأنف 2-0

في جرجيس القديم

الترجي الجرجيسي – مستقبل قابس 1-0

الترتيب:

1/ الملعب القابسي 23 13

2/ مستقبل قابس 19 13

3/ النادي البنزرتي 18 13

4/ شبيبة القيروان 17 13

5/ نادي حمام الأنف 16 13

6/ مستقبل المرسى 15 13

- الترجي الجرجيسي 15 13

8/ اتحاد تطاوين 12 13

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa