البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الرابطة2

الرابطة الوطنية تقرّر هزم اتحاد تطاوين جزائيا ومنح الفوز إلى مستقبل قابس 2/صفر

قرّرت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة في اجتماعها اليوم الجمعة هزم الاتحاد الرياضي بتطاوين جزائيا 2/صفر في المباراة التي جمعته بالمستقبل الرياضي بقابس أول أمس الأربعاء بتطاوين لحساب الجولة الثانية لمرحلة الصعود لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم حسب ما أفاد به وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) السيد الكريبي المتصرف بالرابطة.

وكانت المباراة توقفت في الدقيقة 57 عندما كانت النتيجة 1/1 بقرار من الحكم مراد بن حمزة بسبب تجاوز عدد المتفرجين العدد المسموح به وهو 500 متفرّج.

وقد توقّفت المباراة في مناسبة أولى بعد أن رفض الحكم إعطاء إشارة انطلاق الشوط الثاني ولم يستأنف اللعب إلاّ بعد قرابة الساعة قبل أن يقرّر بن حمزة مجدّدا إيقاف المباراة وبصفة نهائية لأسباب تنظيمية وأمنية.

وبهذا القرار ارتقى المستقبل الرياضي بقابس إلى المركز الأول برصيد 4 نقاط صحبة الاتحاد الرياضي المنستيري فيما حلّ الاتحاد الرياضي بتطاوين في المركز الثالث صحبة جندوبة الرياضية.

كما أشار الكريبي إلى أنّ الرابطة قرّرت من جهة أخرى إحالة نادي كرة القدم بالحمّامات إلى لجنة التأديب والروح الوطنية بسبب ما صدر عن المسؤولين من ألفاظ بذيئة تجاه الحكم.

كما تم تغريم الأولمبي الباجي ب1000 دينار بسبب العود في رمي القوارير على أرضية الميدان ومعاقبة النادي الرياضي بحمّام الأنف ب1500 دينار من أجل دخول بعض المتفرّجين إلى الملعب، إلى جانب تسليط عقوبة بمقابلتين ضد اللاّعب فهمي بن رمضان وخطية مالية قدرها 1000 دينار بسبب ما قام به من تصرّف غير رياضي إثر المقابلة.

وقد أقرّت الرابطة الوطنية في أعقاب اجتماعها إجراء المقابلات الخاصة بالأندية المترشحة لمرحلة الصعود في ملاعب محايدة وعدم خوض أيّ مقابلة مستقبلا على ملعب أحد الفرق المعنية.

وفي ما يلي الترتيب الجديد إثر الجولة الثانية من مرحلة الصعود ضمن بطولة الرابطة المحترفة الثانية:

 الترتيب  الفريق  النقاط  عدد المباريات
 1   المستقبل الرياضي بقابس  04  02
 -   الاتحاد الرياضي المنستيري  04  02
 3   جندوبة الرياضية  03  02
 -   الاتحاد الرياضي بتطاوين  03  02
 5  نادي كرة القدم بالحمّامات  01  02
 -  الأولمبي الباجي  01  02

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa