البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الرباعي-الراعي-الحوار-الوطني-640x411

الرباعي الراعي للحوار يدعو الحكومة إلى الإسراع في المؤتمر الوطني حول الإرهاب

دعا ممثلو الرباعى الراعى للحوارالوطنى الحكومة الى الاسراع فى تحديد موعد لعقد مؤتمر وطنى لمناهضة الارهاب بمشاركة جميع القوى السياسية ومؤسسات الدولة والمجتمع المدنى من أجل وضع استراتيجية متكاملة لدحر هذه الظاهرة والوقاية منها.

وأفاد رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان عبد الستار بن موسى فى تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء بأن الرباعى قد لمس استعداد الحكومة لعقد هذا المؤتمر من خلال اللقاءات المتعددة مع رئيس الحكومة الحبيب الصيد فى هذا الخصوص موكدا على ضرورة تحديد موعد لا يتجاوز بداية السنة المقبلة.

وأكد فى السياق ذاته على ضرورة تشريك ممثلين عن السلطة والاحزاب والمؤسسات العسكرية والامنية فى الاعداد لهذا المؤتمرالذي تأخر كثيرا حسب تقديره مشيرا الى ضرورة الالمام بمختلف الاسباب التى تقف وراء تغلغل هذه الظاهرة فى بلادنا ووضع استراتيجية واضحة المعالم لمقاومتها.

كما أشارالى أهمية التفكير فى وضع اليات للوقاية من نشر الفكر الارهابى فى صفوف الشباب من خلال معالجة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية واصلاح المنظومة التربوية والدفع نحو تشجيع الثقافة باعتبارها أكبر سلاح للتوقى من هذه الظاهرة.

يذكر أن أغلب الاحزاب السياسية والمنظمات الوطنية دعت على اثر كل عملية ارهابية تشهدها البلاد الى ضرورة عقد مؤتمر وطنى لمناهضة الارهاب مؤكدة فى هذا الصدد أن تونس فى حاجة الى استراتيجية شاملة لمحاربة هذه الافة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa