البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

كلمة رئيس الجمهورية

السبسي : العمل على مواصلة التصدي للارهاب و ايجاد حلول للمشاكل الاقتصادية و الاجتماعية

أكد رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي خلال اشرافه اليوم بقصر قرطاج على الاحتفال بالذكرى الستين لعيد الاستقلال ان تونس تواجه تحديات اقتصادية واجتماعية عديدة في المستقبل مشيرا الى انه يجب العمل على انجاح التجربة الديمقراطية.

وتحدث على الصعوبات التي تمر بها البلاد سيما التهديد الارهابي الذي اشار الى انه يجب العمل على مواصلة التصدي له الى جانب ايجاد حلول للمشاكل الاقتصادية وتهيئة مناخ استثمار لاحداث المشاريع الكبرى.

كما شدد على ان وضعية انتاج الفسفاط بمنطقة الحوض المنجمي مقلقة ما تواصل تذبذب الانتاج نتيجة تجدد التحركات الاحتجاجية والتي تعطل نشاط شركة فسفاط قفصة بصفة متستمرة.

من جهته أكد رئيس الحكومة الحبيب الصيد في كلمة اليوم بمناسبة الاحتفال بذكرى الاستقلال أن تونس تعيش ظرفا حساسا تتربص فيه عصابات الإرهاب معتبرا أن الذكرى الستين للاستقلال هي مناسبة حتى نستلهم من تجارب زعماء الحركة الوطنية وبناة الاستقلال والدولة الحديثة وفي مقدمتهم الزعيم الحبيب بورقيبة في نضالهم للحصول على استقلال تونس.

كما اعتبر رئيس الحكومة أنها مناسبة لاستحضار تضحيات شهداء معركة التحرير وللانحناء إكبارا وإجلالا لأرواح شهداء ثورة 17 ديسمبر 14 جانفي والشهداء العسكريين والأمنيين والمدنيين في الحرب الشرسة ضد الإرهاب والتي نحن واثقون من كسبها مهما كانت التضحيات.

وأضاف  » إن الاحتفال بهذه الذكرى مناسبة كذلك لنستلهم من نضالات الزعماء وتضحيات الشهداء ما به نقوى على مغالبة الصعاب ورفع التحديات في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ بلادنا ومن مسار تحصين البناء الديمقراطي واستكمال تركيز مقومات الجمهورية الثانية وتهيئة الشروط الملائمة لدفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية والقضاء على مظاهر الاختلال والتفاوت.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa