البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

227387580_4478474142210608_3880794258406100414_n

السعودية تؤكد « احترامها للقرارات التي اتخذها الرئيس قيس سعيّد وكلّ ما يتعلّق بالشأن الداخلي التونسي وتعُدّها أمرا سياديا »

تحادث رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، ظهر اليوم الجمعة بقصر قرطاج، مع وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود الذي أشار بالمناسبة إلى أن المملكة « تحترم القرارات التي اتخذها الرئيس قيس سعيّد وكلّ ما يتعلّق بالشأن الداخلي التونسي وتعُدّها أمرا سياديا »، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية.

وشدّد وزير الخارجية السعودي على ثقة بلاده في « قدرة القيادة التونسية على تجاوز هذا الظرف، بما يحقق العيش الكريم والازدهار للشعب التونسي »، مجدّدا التأكيد على وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب تونس « في كل ما يدعم أمنها واستقرارها وفي مواجهة التحديات التي تعترضها ». كما دعا المجتمع الدولي إلى معاضدة جهود تونس في هذه الظروف الاقتصادية والصحية الصعبة.

ومن جانبه، جدّد رئيس الدولة الإعراب عن بالغ شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي ولي العهد، محمد بن سلمكان بن عبد العزيز، على « المدّ التضامني الأخوي النبيل مع تونس في مواجهة جائحة كوفيد-19″، مؤكّدا على أن الشعب التونسي « لن ينسى أبدا هبّة المملكة العربية السعودية والتي تُرسّخ، مرة أخرى، مدى متانة وعمق العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين ».

كما أكّد رئيس الجمهورية على « تمسّكه بتحمل أمانة ومسؤولية حماية الدولة التونسية والتصدي لكل محاولات ضربها وتفتيتها »، وفق نص البلاغ.

يُذكر أن قيس سعيّد كان قرر مساء الأحد 25 جويلية 2021، إعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي، وتجميد عمل واختصاصات المجلس النيابي لمدّة 30 يوما ورفع الحصانة البرلمانية عن كلّ أعضاء مجلس نواب الشعب، إلى جانب تولي رئيس الجمهورية السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يرأسها رئيس حكومة ويعيّنه رئيس الجمهورية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa