البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

سفيان السليطي

السليطي.. العملية الأمنية بسيدي بوزيد نوعية باعتبار خطورة العناصر الإرهابية التي تم القضاء عليها

أفاد سفيان السليطي المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس والناطق الرسمي بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أنّ العملية الأمنية التي جدّت يوم أمس الأحد بمدينة سيدي بوزيد تُعدّ عملية نوعية باعتبار خطورة العناصر التي تم القضاء عليها.

وأضاف في تصريح ل(وات)، اليوم الاثنين أنّ العنصر الإرهابي (من مواليد 1987) الذي فجر نفسه بعد محاصرته من قوات الأمن، والحامل للجنسية الجزائرية يعتبر قياديا في كتيبة عقبة ابن نافع التابعة لتنظيم القاعدة، كما أنّه مختص في صنع المتفجرات ومحل ملاحقة أمنية وقضائية، لتورّطه في عمليات إرهابية سابقة.

أمّا العنصر الإرهابي الثاني الذي تم القضاء عليه إثر تبادل إطلاق النار مع الوحدات الأمنية بالمنزل الذي تحصن به، فهو تونسي الجنسية ويقطن بسيدي بوزيد ومن مواليد 1996 كما أنّه متورّط في حادثة علي بن عون التي استشهد فيها 6 أعوان من الحرس الوطني من بينهم سقراط الشارني.

وبالنسبة إلى الإيقافات أفاد السليطي أنّ النيابة العمومية أذنت في ساعة متأخرة من ليلة أمس بالاحتفاظ بـ5 عناصر من بينهم صاحب المنزل الذي تحصنت به العناصر الإرهابية، بعد إجراء عمليات التحري والتثبت اللازمة، مشيرا إلى أنّ الأبحاث مازالت متواصلة على مستوى الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب التابعة إلى الإدارة العامة للحرس الوطني وتحت متابعة وإشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

كما بيّن السليطي أنّه تم حجز سلاحين من نوع كلاشينكوف وثلاث قنابل يدوية وكمية كبيرة من الذخيرة وأربع عبوات تقليدية الصنع.

وأضاف أنّ هذه العملية الاستباقية تمت بإشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب التي كانت تديرها بالتنسيق مع الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب منذ أكثر من شهرين.

يذكر أنّ عملية أمنية جدت يوم أمس الأحد بمدينة سيدي بوزيد تم خلالها القضاء على إرهابيين اثنين، وفق ما أكده العميد خليفة الشيباني الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني، في تصريح ل(وات).

وأوضح الشيباني أنّ هذه العملية الأمنية جاءت نتيجة متابعة من وحدات الحرس الوطني منذ أسابيع ورصد لتحركات عناصر إرهابية متحصنة بجبال السلوم والشعانبي بولاية القصرين ولاتصالها بعناصر داخل مدينة سيدي بوزيد.

وأضاف أنّه باستيفاء كافة الاستعدادات قامت وحدات الحرس الوطني بتنفيذ عملية استباقية نوعية بأحد الأحياء الكائنة بسيدي بوزيد، نجحت خلالها في القضاء على إرهابيين اثنين خطيرين قياديين في كتيبة « عقبة ابن نافع »، أحدهما أمير الكتيبة ويُرجّح أنّه أجنبي الجنسية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa