البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

01

السودان: الجيش سيصدر « بيانا هاما » ومنظمو المظاهرات يدعون الى الاعتصام أمام مقره

تتسارع الأخبار الواردة من السودان منذ وقت مبكر من صباح اليوم الخميس 11 افريل 2019 فيما دعا منظمو المظاهرات المطالبة بتنحي الرئيس السوداني عمر البشير أهالي الخرطوم للتوجه إلى مكان الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للجيش.

وقال « تجمع المهنيين السودانيين » في بيان « نناشد كل المواطنين بالعاصمة والأقاليم التوجه لأماكن الاعتصامات أمام القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة والحاميات، ونرجو من الثوار في الميدان عدم التحرك من مكان الاعتصام حتى بياننا التالي خلال اليوم ».

وعلى الفور، شوهد العديد من المعتصمين يتجهون إلى مكان الاعتصام، وهم يرفعون شارات النصر، بينما كان البعض يهتف « سقطت، سقطت ».

وقال شاهد عيان لرويترز إن الآلاف تدفقوا للاعتصام قرب مقر وزارة الدفاع.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن الجيش سيصدر « بيانا هاما »، فيما نشرت بعض وسائل الإعلام العربية على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء حول تطورات جديدة في هذا البلد العربي، لم يتم التأكد من صحتها بعد.

ولم يتدخل الجيش حتى الآن لتفريق المتظاهرين. ويأتي ذلك بعد ستة أيام من اعتصام آلاف المتظاهرين أمام مقر الجيش في الخرطوم للمطالبة بتنحي البشير. كما طالب المعتصمون الجيش بالانضمام إلى مطلبهم.

وقال شاهد عيان لرويترز إن الجيش السوداني نشر قوات في محيط وزارة الدفاع، بينما انتشر جنود وأفراد أمن على طرق وجسور رئيسية في العاصمة الخرطوم في وقت مبكر اليوم الخميس.

فرانس24/ رويترز

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa