البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

ندوة4

الشاهد يؤكد خلال ندوة مع الولاة بسوسة على ان تكون المحافظة على المقدرة الشرائية في صدارة الاهتمامات

أكد رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، على ان يكون مجابهة ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية ومقاومة الاحتكار والمحافظة على المقدرة الشرائية للمواطن وتكثيف عمليات المراقبة الاقتصادية في صدارة اهتمامات الولاة خلال الفترة القادمة وقبل حلول رمضان 2019.

ودعا الشاهد، الاثنين، خلال لقاء جمعه، بولاة الجمهورية، بسوسة ، الى المتابعة اليومية والاشراف الشخصي والمباشر على عمل كافة الهياكل المتدخلة في عمليات تزويد الأسواق ومتابعة تطور أسعار المواد الاستهلاكية. وشدد على أهمية تكثيف الحملات قصد التصدي للاحتكار والمضاربة والغش وضمان الجودة والسلامة والى تجميع المعطيات المتعلقة بمجالات التزويد والاسعار.

وأكد ضرورة تكثيف العمل من اجل توفير المواد الاستهلاكية بالكميات اللازمة وبأسعار معقولة مشيرا الى ان زيارته فجر، الاثنين، إلى سوق الجملة للخضر والغلال بالمكنين من ولاية المنستير، مكنته من الاطلاع على أسعار الخضر والغلال، التي « لا تزال تشهد ارتفاعا ».

وحث رئيس الحكومة في هذا السياق الولاة، بوصفهم رؤساء اللجان الجهوية، الى متابعة تطور الأسعار وضمان إنتظام التزويد والتصدي للتهريب والتجارة الموازية وعلى الاستماع لمشاغل المواطنين وإيجاد الحلول المناسبة الكفيلة بالتخفيض من الأسعار.

وقبل ذلك قال رئيس الحكومة على هامش زيارة أداها هذا الصباح إلى سوق الجملة بالمكنين ، إنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات فيما يتعلق بالأسعار من أجل أن يمر شهر رمضان في أحسن الظروف :

 

|

ودعا الشاهد من ناحية اخرى الى « استباق أي احتقان اجتماعي، سيما، في ظل ما تشهده البلاد من تشنج سياسي مرتبط بموعد الاستحقاقات الانتخابية المقبلة وكذلك من تنامي المطالب الاجتماعية المشطة ».

وأضاف الشاهد ان الاستعداد لانجاح الامتحانات الوطنية والعودة المدرسية 2019 /2020 وعودة التونسيين بالخارج يجب ان تكون كذلك ضمن أولويات عمل الولاة خلال الفترة القادمة مؤكدا ان الولاة مدعوون، أيضا، الى إنجاح الموسم السياحي والسهر على مراقبة انتظام التزود بالماء والكهرباء، سيما، في ظل المؤشرات السياحية الاستثنائية الواعدة.

من جهته أكد وزير الداخلية هشام الفراتي خلال حضوره في الإجتماع الإستثنائي للولاة بحضور رئيس الحكومة في سوسة للتحاور حول موضوع الضغط على الأسعار وانتظام التزويد خلال شهر رمضان، أن الاستعداد والترفيع من أعلى درجات اليقظة والإنتباه للوحدات الأمنية ليس خاصا بشهر رمضان وأن الوحدات الأمنية لها تقاليدها خلال شهر رمضان.

وأضاف الفراتي أن العمليات الاستباقية التي نجحت فيها الوحدات الأمنية دليل على جاهزيتها والتنسيق الهام والمحكم مع الوحدات العسكرية، مشيرا إلى الترفيع في درجات اليقظة والإنتباه على حدود الوطن الشرقية والغربية مع الوضع الدقيق في ليبيا.

وأكد الفراتي على تطوير الخطة الأمنية بالتنسيق مع المؤسسة العسكرية خلال شهر رمضان من خلال اعتماد خطط استثنائية للوحدات الأمنية درءَ لما يمكن أن يقع بالرغم من أن منسوب التهديدات يبقى مرتفعا.

 

 

 

 

 

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa