البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الشاهد واشنطن

الشاهد يؤكد في واشنطن وجود تطابق في وجهات النظر بين الادارة الامريكية الجديدة والدولة التونسية

صرح  أمس الاربعاء 12 جويلية 2017 رئيس الحكومة يوسف الشاهد بواشنطن بأن لقاءه بعدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس، كان مناسبة للتطرق إلى التحديات التي يتعين على تونس رفعها.

واشار إلى أن محادثاته مع المسؤولين الأمريكيين كشفت تطابقا في وجهات النظر بين الإدارة الأمريكية الجديدة والدولة التونسية :

|

وفي ذات السياق، أكّد رئيس الحكومة أنه يمكن لتونس الإستفادة من ترفيع نسق التبادل التجاري والاقتصادي مع الولايات المتحدة، معلنا عن إمكانية التبادل الحرّ مع أمريكا وهو ما يمكّن من فتح آفاق للمصدرين التونسيين في مختلف المجالات وفق تقديره : 

|

الى ذلك شدد أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، على ضرورة أن تقدم الإدارة الأمريكية مساعدة مالية للحكومة التونسية بهدف « مساندة وتعزيز المسار الإنتقالي في تونس بإتجاه إرساء ديمقراطية مستقرة.

وجدد أعضاء هذه اللجنة، التأكيد على دعم الولايات المتحدة لتونس، و »الإرادة التي تحدوها في توفير مستوى كاف من المساعدة، قصد دعم الإنتقال الديمقراطي في تونس ».

وحث أعضاء اللجنة رئيس الحكومة يوسف الشاهد، على التسريع في نسق الإصلاحات الاقتصادية، وفي الإجراءات المتعلقة بمقاومة الفساد.

كما أكد أعضاء اللجنة، على ضرورة أن تبذل السلطات التونسية كل الجهود لمنع تحول التونسيين للقتال في سوريا و العراق ..

وفي سياق متصل، دعا مجلس الشيوخ الأمريكي الدول المجاورة لتونس، إلى التعاون مع حكومة يوسف الشاهد، من أجل التصدي للتهديدات الإرهابية، وتأمين الحدود ودعم الإنتقال الديمقراطي في تونس.

 

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa