البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

اتحاد_الشغل

الشّغالون يحيون اليوم الذكرى 65 لاغتيال الزعيم النقابي والشهيد الوطني فرحات حشاد

 يحي اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2017 الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الذكرى الخامسة والستين لاغتيال المناضل فرحات حشاد وكذلك الاعتداء على مقره المركزي في الرابع من ديسمبر من عام 2012.

و رُفعت العديد من الشعارات اليوم ببطحاء محمد علي بالعاصمة حيث انتظم تجمّع نقابي بهذه المناسبة.

ونبه اتّحاد الشغل في بيان بالمناسبة إلى أنّ الأزمة الخانقة بالبلاد تنبّئ بانفجارات اجتماعية تستدعي من الاتحاد مواصلة لعب دوره الوطني، مشددا في هذا الصدد على ضرورة تحقيق استقرار سياسي تتصارع فيه الأحزاب على البرامج قبل المواقع وتختلف فيه على السياسات لا على المنافع والغنائم، ومتحدّيا محاولات البعض شيطنته وإقصاءه أو تحديد مجال تدخّله حسب نص البيان.

 و اعتبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في كلمة ألقاها أنّ منوال التنمية لم يتغيّر عن سنة 2010، مضيفا ان المنوال يستجيب لاملاءات صندوق النقد الدولي ممّا عمق أزمة البطالة والتهميش والاقصاء وكرّس مزيد الاستقطاب بين قطاع منظم مهدد وقطاع غير منظم يتطاول على القانون قد تغلغل في مفاصل الدولة، على حدّ تعبيره.

وعبر الطبوبي عن أمله في إنقاذ الأحزاب السياسية للبلاد قائلا ان التكالب على الحكم قد أعمى الكثيرين وتناسوا أنهم مؤتمنون على أهداف الثورة …ومن الضروري أن يتقاسم الجميع الأعباء خدمة لمصلحة تونس ».

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa