البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

w980-p16x9-2023-11-09T191502Z_1108690418_RC2294ADQYSJ_RTRMADP_3_ISRAL-PALESTINIANS-GAZA-LAW

الصحة العالمية : مستشفى الشفاء في غ_زة يشبه « حمام الدم »

 قالت منظمة الصحة العالمية  إن مستشفى الشفاء في غ_زة لا يقدم سوى علاجات أساسية من أجل استقرار حالات الإصابة ولا يوجد به إمدادات لعمليات نقل الدم ولا يكاد يوجد به موظفون لرعاية المرضى الذين يتدفقون بشكل مستمر.

وبعد زيارة فريق من الأمم المتحدة لايصال أدوية ومستلزمات جراحية، وصف الفريق قسم الطوارئ في المنشأة الصحية الرئيسية في القطاع بأنه يشبه « حمام الدم ».

وقالت منظمة الصحة العالمية إن المستشفى يوجد به المئات من الجرحى ويصله مصابون كل دقيقة ويتم خياطة الجروح على الأرض في ظل غياب أي عقار تقريبا يساعد على التخلص من الألم.

وقالت المنظمة إن أربعة مستشفيات فقط، من بين 24 مستشفى كانت تعمل في شمال غزة قبل بدء الحرب مع الكيان الصهيوني ، تعمل بشكل جزئي وإن ثلاثة منها بالكاد تعمل.

وأضافت المنظمة أنها تجمع معلومات بشكل عاجل في مستشفى كمال عدوان، حيث قالت السلطات في غزة إن القوات الصهيونية استخدمت مؤخرا جرافة لتحطيم محيط موقع قال الكيان الصهيوني إن مقاتلي حركة المقاومة الإسلام_ية الفلسط_ينية (حم_اس) يستخدمونه.

ونفت الحركة التي تدير القطاع استخدام مستشفى كمال عدوان أو مستشفيات أخرى للقيام بأنشطة مسلحة.

ويُعتقد بأن عشرات الآلاف من الفلسطيني_ين ما زالوا في شمال غ_زة بعد أن دفعت القوات الصهيونية معظم السكان إلى الجنوب خلال الأيام الأولى من حملة القصف والحرب البرية التي بدأت بعد هجوم « حماس » على « الاراضي الفلسطذ_ينية المحتلة في السابع من أكتوبر.

وتقول السلطات الصحية في غزة إن أكثر من 50 ألف فلسطيني أصيبوا خلال العملية الصهيونية في حين قتل 19 ألفا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن « عشرات الآلاف » من النازحين يستخدمون مستشفى الشفاء كمأوى، وأشارت إلى النقص الحاد في المياه الصالحة للشرب والغذاء.

ويعيش في غ_زة 2.3 مليون شخص، معظمهم نزحوا من منازلهم بسبب الهجوم الصهي_وني.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa