البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

459014

الصحة بغ_زة: إسرائي_ل حولت مستشفى العودة لثكنة وتحتجز 240 من عاملين ومرضى ونازحين

تتواصل، الثلاثاء، الحرب بين الجي_ش الإسرائ_يلي والفصائل الفلسطين_ية المسلحة في غ_زة، والتي اندلعت منذ شهرين ونصف، حيث يتواصل القصف الإسرائي_لي على القطاع، شماله وجنوبه، فيما تتواصل المعاناة والمأساة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع المشردين بلا مأوى بعد تدمير منازلهم، بينما لا تظهر أي بادرة أمل في وقف وشيك لإطلاق النار.

وفي آخر التطورات، قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغ_زة أشرف القدرة، اليوم الثلاثاء، إن القوات الإسرائيل_ية احتجزت 240 شخصا من كوادر طبية ومرضى ونازحين داخل مستشفى العودة في شمال قطاع غ_زة.

وأضاف أن القوات الإسرائيلية حولت المستشفى لثكنة عسكرية واعتقلت ستة من الكوادر الطبية منهم مدير المستشفى، بالإضافة إلى مريض ومرافق.

وأشار القدرة إلى أن من ضمن المحتجزين في المستشفى 80 شخصا من الطواقم الطبية و40 مريضا و120 نازحا، وأنهم محتجزون بلا ماء ولا طعام ولا دواء، وأن القوات تمنع الحركة بين الأقسام.

وقبلها، أفادت وسائل إعلام فلسطي_نية، اليوم، بارتفاع عدد قتلى قصف إسرائي_لي على عدة منازل في شرق رفح بجنوب قطاع غ_زة إلى 29 على الأقل.

وأضاف « تلفزيون فلسط_ين » بحسابه على « تليغرام » أن من ضمن القتلى أحد الصحافيين.

كما أفاد « التلفزيون الفلسط_يني » اليوم بأن العشرات قتلوا في قصف إسرائ_يلي لمربع سكني في مخيم جباليا.

وفي الوقت نفسه قال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك استهدافا مجاورا لمركز جباليا الطبي ما أدى الى إصابة صحافييّن اثنين.

كما أفاد بمقتل 10 فلسطي-نيين على الأقل وإصابة 40 في غارة جوية على جباليا.

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش الإسرائ_يلي في بيان مقتل جنديين في شمال غ_زة. وكانت صحيفة « تايمز أوف إسرائيل » Times of Israel قالت أمس إن الجيش أعلن مقتل 7 من جنوده في المعارك الدائرة في القطاع، ليرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء العمليات البرية في القطاع إلى 129.

هذا وقال مسؤول بمنظمة الصحة العالمية إن مستشفى في شمال قطاع غزة هاجمته القوات الإسرائ_يلية توقف عن العمل وأُجلي مرضاه ومن بينهم أطفال، ما يعرض الخدمات الصحية المنهارة في القطاع لمزيد من المخاطر.

وقالت السلطات في غ_زة إن القوات الإسرائيلي-ة استخدمت الأسبوع الماضي جرافة لتدمير محيط مستشفى كمال عدوان، ما أجبر النازحين على الخروج.

وقالت إسرا_يل إن المستشفى كان يستخدمه مقاتلو حماس.

العربية.نت، مراسلو العربية ووكالات

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa