البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

القواة الخاصة

الصيد : الوضع الامنى فى بن قردان شهد تحسنا كبيرا ومن دافع عن المدينة وعن تونس هم تونسيون

أكد رئيس الحكومة الحبيب الصيد امس الاربعاء ان الوضع الامني في مدينة بن قردان شهد « تحسنا كبيرا  » نافيا مشاركة عسكريين أجانب في العملية الأمنية التي نفذت بهذه المدينة.

وقال الصيد في حوار مع قناة حنبعل التلفزيونية الخاصة « هناك يقظة مستمرة والعملية الامنية التي اعقبت الهجوم الارهابي الذي طال المدينة مكنت من « تنظيف » بن قردان »، مشددا على ضرورة مواصلة الاستعداد لأي طارئ لكسب الحرب ضد »الظلاميين »، حسب تعبيره.

من جهة أخرى نفى رئيس الحكومة مشاركة عسكريين اجانب في العملية الأمنية التي شهدتها مدينة بن قردان وهو ما اشارت اليه منذ ايام صحيفة بريطانية وقال ان ما ذكر « ليس صحيحا بالمرة و من دافع عن المدينة وعن تونس هم تونسيون « .

وشدد الصيد على ضرورة التحلي باليقظة والتمسك بالوحدة وبصلابة الشعب و بسالة قواته الامنية والعسكرية لإفشال « اهداف الظلاميين في تهديد نمط عيش التونسيين والمس من استقرار البلاد « .

وعدد رئيس الحكومة في الحوار التلفزيوني الذي أجراه، جملة الاجراءات العاجلة والتكميلية التي تم الاعلان عنها اثر زيارته الى بن قردان الاحد الماضي ومن بينها إحداث منطقة حرة بالشوشة والتسريع في إطلاق مشاريع مائية و فلاحية.

وذكر أن الاهتمام بالوضعيات الخصوصية في حوالي 11 ولاية تعد من اجراءات حكومته معلنا في هذا الاطار انه سيتم خلال الأسابيع المقبلة نشر حوصلة لما تم انجازه من مشاريع في عدد من الولايات.

واعتبر « ان حل المشاكل الجوهرية حسب الامكانيات هو من بين اهداف الحكومة » و ان « التشغيل هو مشغل اساسي » مؤكدا ضرورة تحريك الوضع الاقتصادي في تونس من خلال العمل والتضحية و بذل المزيد من الجهود.

وعبر في هذا السياق عن الامل في ان يتوصل المشاركون في أشغال الحوار الوطني حول التشغيل الى « تحديد جملة من المخرجات تتضمن مقترحات لدعم قطاع التشغيل في تونس « .

ولاحظ في هذا الصدد ان الحل « لا يكمن في الانتداب في الوظيفة العمومية بل في خلق مواطن الشغل في القطاع الخاص و إنشاء المؤسسات الصغرى والمتوسطة اضافة الى دعم الاقتصاد التضامني والاجتماعي.

وردا على سؤال بخصوص وجود نية لمراجعة الانتدابات في الوظيفة العمومية للمشمولين بالعفو التشريعي العام قال رئيس الحكومة  » هو موضوع في مرحلة الدرس و لم يتم الى الآن اقرار اي شيء « .

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa