البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

جلسة الاستماع إلى رئيس الحكومة بعد الاحتجاجات الاجتماعية في البلاد_27-01-2016_2

الصيد يكشف عن خطط الحكومة للتشغيل في 2016

خلال الجلسة العامة الاستثنائية المخصصة للحوار مع الحكومة حول الوضع العام في البلاد والتي كانت انطلقت أمس أكد رئيس الحكومة الحبيب الصيد أن كل وزير مسؤول على الانتدابات بوزارته وأن عليه التسريع في اتخاذ الإجراءات والإعلان عن المناظرات والانتدابات بعيدا عما وصفها بمعضلة الإجراءات الإدارية التي تعيق عملية تشغيل العاطلين عن العمل.

وأعلن رئيس الحكومة عن إجراء يخص المعطلين عن العمل يتمثل في انتداب فرد من كل عائلة.

رئيس الحكومة الحبيب الصيد : 

|

رئيس الحكومة الحبيب الصيد أكد أن حكومته بذلت مجهودات لحل مشكلة البطالة، مشيرا إلى أن جهود الدولة في هذا الإطار ساهمت في التخفيض من نسبتها لتمر من 19 بالمائة إلى 15،3 بالمائة.

وأوضح في كلمة أمام الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب اليوم أن الحكومة قامت بـ 70 ألف انتداب جديد خلال الفترة الماضية.

رئيس الحكومة الحبيب الصيد : 

|

وكشف الصيد عن برنامج الإنتدابات بالنسبة للحكومة وقال في هذا الصدد أنه سيتم خلق 23 موطن شغل على مستوى الوظائف العمومية، مشيرا إلى أنّه سيتم التسريع في الانتدابات لتتم خلال الثلاثية الأولى من السنة، عوضا عن اجرائها في آخر سنة مثلما جرت العادة.

وأضاف رئيس الحكومة أن حاجات الجيش الوطني من الإنتدابات تبلغ 30 ألف انتداب سنويا في حين أنه لا يتم تشغيل سوى 5 آلاف فقط في الوقت الراهن.

رئيس الحكومة الحبيب الصيد : 

|

و لمزيد تسليط الضوء على الإجراءات التي أعلن عنها اليوم رئيس الحكومة يقدم محمد الصادق جبنون خبير اقتصادي قراءته لهذه القرارات حيث اعتبر ان قرار الغاء التمويل الذاتي بالنسبة لباعثي المشاريع الخاصة هو أبرزها للنهوض بالتشغيل : 

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa