البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

f0e172cb9548465ab8aa5968a06c1eac34

الطبوبي : سنمضي في تنفيذ الاضراب العام في القطاع العام والوظيفة العمومية

قال الأحد 7 اكتوبر 2018 الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي إن الإضراب المزمع تنفيذه في القطاع العام والوظيفة العمومية ليس غاية بحد ذاته بل يهدف إلى تعديل المقدرة الشرائية.

وأوضح الطبوبي في تصريح اعلامي على هامش حضوره إحياء الذكرى 90 لوفاة الزعيم الوطني النقابي محمد علي الحامي بمعتمدية الحامة بقابس، أن المنظمة الشغيلة متمسكة بحقها الدستوري في تنفيذ إضراب في القطاع العام والوظيفة العمومية لكنها لا تغلق الباب أمام حوار جاد ومسؤول يفضي إلى نتائج مع الحكومة./ودعا الطبوبي الحكومة إلى الالتزام بالاتفاقيات المبرمة بين الجانبين.

من جانبه افاد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي في تصريح لجريدة المغرب بان العودة الى المفاوضات في القطاعين العام والوظيفة العمومية ستكون بداية من الاسبوع الجاري بعد اتفاق بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد والامين لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي خلال لقاء جمع بينهما الاسبوع الماضي.

واشار الى رئيس الحكومة اعطى تعليماته الى الوفد الحكومي المفاوض من الجانب بالتوصل الى اتفاق في اقرب وقت ممكن ن كما اوضح الوزير الى ان مشروع قانون المالية لسنة 2019 اخذ بعين الاعتبار الزيادات في الاجور.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa