البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

طبوبي02

الطبوبي : « نجاح إضراب الوظيفة العمومية منقطع النظير »

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي عقب لقائه أمس الخميس 22 نوفمبر 2018 برئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر إن نجاح إضراب أعوان الوظيفة العمومية، كان منقطع النظير مسجلا نسبة نجاح فاقت الــ90%.

وحمل الطبوبي الحكومة ما آلت إليه الأوضاع في تونس مؤكدا عزم الاتحاد العام التونسي للشغل على عقد الهيئة الإدارية القطاعية يوم السبت القادم، واتخاذ جميع الأشكال التصعيدية.

من جانبه أكد رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر مشروعية إضراب العمال بالوظيفة العمومية باعتباره حقا دستوريا، مشددا على أهمية الحوار في تجاوز الوضع الحالي وباعتباره الحل الأمثل لتجاوز الأزمة الراهنة.

هذا وقد عرفت سائر ولايات الجمهورية، أمس الخميس، انخراطا هاما لمنظوري قطاع الوظيفة العمومية في الإضراب الحضوري الذي أقرته الهيئة الإدارية الوطنية لاتحاد الشغل المنعقدة بتاريخ 20 سبتمبر المنقضي، حيث شهدت مقرات الاتحادات الجهوية والمحلية للشغل تجمعات عمالية عقبتها مسيرات حاشدة، طالب خلالها المحتجون بتمكين الموظفين من الزيادة في الأجور، وندّدوا بما اعتبروه عجز الحكومة على إيجاد حلول تخفف من تردي الوضع الاجتماعي للمواطن التونسي وعدم قدرته على مقاومة ارتفاع الأسعار.

وقد وصلت نسبة المشاركة في الإضراب إلى ذروتها في توزر حيث تم تسجيل 100 بالمئة في هذه النسبة / فيما تجاوزت 90 بالمئة في بقية الجهات.

 

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa