البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

abassi

العباسي يعلن أنّ الحوار الوطني سيواصل أشغاله بعد الانتخابات التشريعية

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل في تصريح صحفي اليوم الأثنين حسين العباسي إنّ الحوار الوطني سيتواصل بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية وسيستأنف جلساته يوم 31 أكتوبر الحالي.

وأوضح العباسي عقب اجتماع لأعضاء الحوار الوطني  بمقر وزارة حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية أنّ هذا الاجتماع عقد للنظر في كيفية الانتقال من فترة ما بعد الانتخابات أي فترة تسلم الحكم وإنهاء أشغال المجلس التأسيسي بشكل رسمي إضافة إلى واقع الحكومة الانتقالية في ما تبقى من هذه المرحلة الانتقالية.

وبين أنه سيتم التطرق إلى هذه المواضيع في الحوار الوطني القادم  الجمعة 31 أكتوبر بنفس تركيبة الحوار الوطني الحالية أي الرباعي الراعي المنظمة الشغيلة ورابطة حقوق الإنسان وعمادة المحامين ومنظمة الأعراف والأحزاب الممثلة في المجلس التأسيسي.

وقال حسين العباسي إنّ الرباعي الراعي للحوار سيتصل بهيئة الخبراء للنظر في هذه الفترة الانتقالية وضبط كيفية تسلم السلطة مؤكدا أنّه  سيقع تنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه.

وأشار من جهة أخرى إلى أنّ اجتماع الرباعي الراعي للحوار الوطني اليوم دعي إليه رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار  للتباحث معه حول المسائل التي أثيرت في اجتماع الحوار الوطني الاثنين المنقضي.

وأوضح أنّ شفيق صرصار طمأن الحاضرين على سير العملية الانتخابية إلى يوم الاقتراع بشكل وصفه بالجيد والخالي من كلّ الشوائب.

ودعا العباسي كلّ من يلاحظ خروقات لقانون الحملة الانتخابية وعملية سير الانتخابات من أحزاب وغيرها إلى أن يبلغ عن ذلك مشيرا إلى أن شفيق صرصار شدد على استعداد الهيئة لأخذ الإجراءات اللاّزمة في إبّانها.

يذكر أنّ الانتخابات التشريعية لسنة 2014 تنتظم يوم 26 أكتوبر المقبل بتونس. وتسبقها في الخارج يومي 23 أكتوبر بأستراليا و24 أكتوبر في بقية دول العالم.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa