البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة الشؤون الخارجية

العملية الجويّة الأمريكيّة قرب صبراطة محدودة وفي سياق الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وتمدّد داعش في ليبيا

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية مساء الجمعة أنّ العملية الجوية الأمريكية التي استهدفت صباح الجمعة معسكر تدريب لتنظيم داعش قرب مدينة صبراطة في ليبيا والتي يُشتبه في وجود تونسيّين بين القتلى هي عملية محدودة.

وأضافت الوزارة، في بيان، أنّه بعد التثبّت تبيّن أنّ العملية تندرج في سياق الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وتمدّد التنظيم الإرهابي داعش في ليبيا.

وفي هذا السياق أكدت تونس، وفق ما جاء في البيان، أهمية تضافر جهود كافة الأطراف الدولية الفاعلة من أجل المساعدة على تركيز حكومة الوفاق الوطني الليبيّة في العاصمة طرابلس وتمكينها من الوسائل والإمكانيات الكفيلة بالقضاء على آفة الإرهاب وبسط الأمن والاستقرار على كامل التراب الليبي، وفق نص البيان.

وكان مدير إدارة الإعلام بوزارة الشؤون الخارجية نوفل العبيدي أفاد في تصريح سابق لوكالة وكالة تونس إفريقيا للأنباء بأنّ المعطيات المتوفرة من السلطات الليبيّة في تونس تشير إلى أنّ الغارة الجوية التي استهدفت فجر اليوم الجمعة منزلين في صبراطة الليبيّة تبعد حوالي 100 كلم عن تونس   قد أسفرت عن جرح 6 تونسيين.

وأضاف العبيدي أنّ الحصيلة الأولية تشير إلى مقتل 40 شخصا من تونس والجزائر، مؤكدا أنّ وزارة الشؤون الخارجية بصدد متابعة الملف والتنسيق مع السلطات الليبيّة الممثّلة في تونس لتحديد ملابسات القصف الجوّي.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa