البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

710-426-actu-81336397-1536947568

العودة المدرسية التضامنية مع أطفال تونس : جهد جمعياتي انطلق بتوفير 7744 محفظة مكتملة اللوازم المدرسية لأكثر من 100 مدرسة

تم في اطار الاستعداد للعودة المدرسية البدء في عملية كبرى لتوزيع مساعدات مدرسية  ستشمل أكثر من 100 مدرسة في كامل تراب الجمهورية في بادرة سهرت على الإعداد لها واستكمالها كل من التضامنية المدنية بفرنسا وممثلتها في تونس جمعية « لنكن فاعلين وفاعلات  » بالتعاون مع كل من وزارة التربية والاتحاد العام التونسي للشغل.

ويبلغ حجم المساعدات التي تم جمعها حوالي 8 أطنان من اللوازم المدرسية بحسب التصاريح الرسمية الديوانية وستغطى 7744 محفظة مدرسية و تحتوي على كل المستلزمات المدرسية بقيمة نقدية تتجاوز 120 دينار للمحفظة الواحدة.

وستوزع على اكثر من 100 مدرسة، علما ان العدد مرشح للارتفاع ليصل الى 10 آلاف محفظة الى جانب كمية من المساعدات المدرسية العينية سيتم ارسالها الى عديد الجمعيات الناشطة في اطار برنامج « لنكن فاعلين وفاعلات ».

وستقوم الجمعية أيضا بتزويد عديد المدارس التونسية بمكتبات للمطالعة تحتوي كتبا باللغتين العربية والفرنسية.

وستتوجه الشاحنات الثقيلة التي تمت تعبئتها الى كل من الشمال الغربي والوسط الغربي. وستنطلق عملية التوزيع بداية من اليوم السبت وستتم تغطية 70 بالمائة من هذه المدارس بالكامل حيث سيتمتع جميع تلاميذها دون استثناء بهذه المساعدات.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa