البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

كمال العيادي وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد

العيادي : حكومة تصريف الأعمال ملتزمة بتسويّة الملفات العالقة قبل تسليم المهام للشاهد

قال وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد في حكومة تصريف الأعمال كمال العيادي إن الحكومة ملتزمة بكل الاتفاقيات الممضاة بينها وبين الطرف النقابي، مؤكّدا تعهّد الحكومة بتسوية جلّ الملفات العالقة قبل تسليمها للمهام لحكومة يوسف الشاهد.

من جهة اخرى اشار العيادي إلى صعوبة الوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد إلى جانب ارتفاع كتلة الأجور حيث سيبلغ عدد الأعوان العموميين نهاية السنة 650 ألف عون، مبينا أن الوزارة لديها برنامج لإعادة التوظيف.

وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد في حكومة تصريف الأعمال كمال العيادي : 

|

في الاثناء قال حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل  » إن اجتماع لجنة 4 زائد 4 المنعقد امس الخميس بمقر وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، بين ممثلي اتحاد الشغل والحكومة كان دون المأمول ».

وأوضح حفيظ، في تصريح له أن الاجتماع تناول مواضيعا من مشمولات وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، في حين لم يتطرق الى جملة من المسائل التي ترجع بالنظر إلى وزارة الشؤون الاجتماعية وأخرى تنتظر إجابة من وزارة المالية »، مرجعا ذلك إلى غياب وزيري المالية والشؤون الاجتماعية، اللذين قال إنهما لم يقدما أي تبرير بخصوص عدم حضورهما الاجتماع.

يذكر أن الاجتماع المنعقد بعد ظهر امس الخميس تناول النقاط المتعلقة بإعادة توظيف أعوان الوظيفة العمومية والمنح الخاصة بالوظيفة العمومية وعدد من الأوامر والقوانين الأساسية الخاصة ببعض الأسلاك، فضلا عن تفعيل الفصل الثاني من القانون التكميلي لميزانية 2014.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa