البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

اسرى

الفص.ائل الفلسطين.ية : لا اتفاق ولا صفقات تبادل مع الكي_ان الصه_يوني إلا بوقف الحرب

 أعلنت الفص_ائل الفلسطينية أنه لا يمكن التوصل إلى اتفاق أو صفقة تبادل للأسرى مع الكي_ان الصهي_وني إلا بوقف شامل للحرب على قطاع غ_زة.

وقالت الفص_ائل في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الصينية ((شينخوا)) نسخة منه « نؤكد على موقفنا الوطني الموحد بأنه لا اتفاق ولا صفقات تبادل إلا بوقف شامل للع_دوان على شعبنا الفلسطيني ».

وأضافت أن « إدارة الشأن الفلسطيني وإدارة شؤون قطاع غ_زة هو شأن وطني فلسطيني داخلي ولن نسمح للاحت_لال وداعميه بالتدخل أو فرض الوصاية على الشعب الفلسطيني بأي شكل من الأشكال ».

وتابعت « نعلن عن دعمنا الكامل للجهود المبذولة لإغاثة الفلسطينيين بغ_زة والتخفيف من معاناتهم ».

ودعت الفص_ائل الفلسط_ينيين في الضفة الغربية والقدس ومخيمات اللجوء الفلسطينية، ومن وصفتهم بـ »أحرار العالم »، إلى « الانتفاض والنفير » في وجه الاحتلال والإدارة الأمريكية وداعميهم وتعطيل مصالحهم وقطع العلاقات معهم وطرد سفرائهم.

وثمنت الفائل موقف مصر الرافض لمشاريع تهجير الفلسطينيين من قطاع زة.

وأجرى وفد أمني الصهوني مباحثات في القاهرة بشأن صفقة تبادل الأسرى مع حركة المقاومة الإس_لامية (ح_ماس)، حسبما ذكر مصدر مصري مسؤول.

وقال المصدر لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن الك_يان الم_حتل لديها إصرار على إنهاء ملف الأسرى دون تنفيذ شرط الانسحاب من غ_زة ووقف الحرب بشكل كامل، مشيرا إلى أن مصر أرسلت دعوة لقيادات حركتي حماس والج_هاد الإسلامي في الخارج لزيارة القاهرة في وقت قريب، للتشاور بشأن تبادل الأسرى.

وأوضح أن ح_ماس مازالت تصر على عدم التفاوض مع الكي_ان المح_تل إلا في حالة وقف تام لإطلاق النار لكن يبدو أنه ستكون هناك حلحلة في هذا الأمر.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي يشن الكيان حربا واسعة النطاق ضد حماس في قطاع غ_زة إستشهد خلالها حتى الآن 23469 شخصا، بحسب السلطات في القطاع.

وبدأت الحرب بعد أن شنت حماس هجوما غير مسبوق على جنوب الك_يان الص_هيوني أسمته « ط_وفان الأق_صى »، أودى بحياة أكثر من 1200 إسرائي_لي، وفق السلطات الإسرائيل_ة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa