البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

انطلاق المرحلة الأولى من أشغال مشروع لصنع وتوزيع الأدوية بسبيطلة20-02-2017

القصرين: إنطلاق أشغال المرحلة الأولى من مشروع صناعة الأدوية في سبيطلة

انطلقت بمعتمدية سبيطلة من ولاية القصرين، الأثنين، أشغال المرحلة الأولى من مشروع شركة صنع وتوزيع الأدوية المستخدمة في الطب البشري بكلفة تقدّر بـ10 مليون دينار.

وأكد الرئيس المدير العام للشركة التي تحمل اسم « شركة مخابر دالي فارما « ، ماجد دالي، في تصريح ، وفق ما أفاد مراسل إذاعة قفصة رؤوف جبّاري، أنّه من المؤمل أن تنتهي أشغال هذا الاستثمار الخاص في غضون 15 شهرا، ليدخل حيّز الانتاج مع شهر جويلية من سنة 2018.

وأضاف الدالي أنّ المشروع سيكون موجّه إلى التصدير جزئيا وتبلغ مساحته المغطاة في مرحلة أولى 2500 مترا مربعا، ومن المنتظر أن يوفر 84 موطن شغل قار، بينهم 63 لفائدة إطارات مختصة أي بنسبة تقدر بـ72 بالمائة من اليد العاملة المتخصّصة، مشيرا إلى أنّه سيتم في المرحلة الثانية من المشروع إضافة وحدات أخرى وتوفير مواطن شغل جديدة.

من جانبه، أكدّ والي القصرين، حسن الخديمي، عند إعطائه إشارة انطلاق الأشغال، أنّ « هذا المشروع يُعدّ مكسبا كبيرا للجهة ومن شأنه أن يخلق حركية اقتصادية في معتمدية سبيطلة خاصة ويدفع بقطاع التشغيل في ولاية القصرين ككلّ، وسيكون حافزا إيجابيا يشجع المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال على الانتصاب بهذه الربوع ».

|

انطلاق المرحلة الأولى من أشغال مشروع لصنع وتوزيع الأدوية بسبيطلة 20-02-2017

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa