البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

عودة مدرسية

القصرين : استقالة جماعية لمديرين ونظّار المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية

أفاد الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالقصرين صادق المحمودي بأن « جل » المديرين والنظّار في المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بالجهة أعلنوا الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 استقالتهم الجماعية من مناصبهم ».

وأضاف إنه تم إتخاذ هذا القرار بعد تدارس الوضع والتطرق إلى كل المسائل المهنية خلال إجتماع عقده عشية اليوم ممثلو الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالجهة بمقر الاتحاد الجهوي للشغل وحضره عديد المديرين والنظّار.

للاشارة فان الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي أعلن عن تنظيم يوم غضب وطني للأساتذة اليوم الاربعاء 12 ديسمبر 2018 بداية من الساعة منتصف النهاروذلك احتجاجا على ما اعتبره « سياسة التسويف والمماطلة » التي تنتهجها سلطة الإشراف تجاه المربين.

وقال وزير التربية حاتم بن سالم إنه لم يتم البت في طريقة الاقتطاع من أجور الأساتذة الذين قاطعوا امتحانات الثلاثي الأول وتوقيته بصفة نهائية ، مفندا كل الإشاعات بأنه تم الاقتطاع من أجور الأساتذة في شهر ديسمبر 2018.

وأفاد بأن المفاوضات في « أزمة التعليم الثانوي » جارية على كل المستويات وأن وزارة التربية « لن تدخر جهدا لإعطاء الدفع الإيجابي لهذه المفاوضات ».

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa