البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

سبيبة_جبل

القصرين: حملات تمشيط أمنيّة وعسكريّة واسعة النطاق بعين زيّان بعد مقتل سيّدة برصاص مسلّحين

على خلفية حادثة مقتل امرأة في العقد السادس من عمرها مساء أمس على مستوى وادي التلّة بمنطقة عين زيّان التابعة لمعتمدية سبيبة من ولاية القصرين على يد مجموعة مسلّحة وفق رواية ابن الضحيّة، تحوّلت صباح الاثنين تعزيزات أمنيّة وعسكريّة إلى مكان الواقعة للقيام بحملة تمشيط واسعة وتعقّب أثر المجموعة التي أطلقت النّار ومجهولة إلى حدّ الآن باعتبار أنّ عمليات البحث والتحقيق ما زالت جارية إلى حد الساعة، وفق مصدر أمني مطلع بالجهة.

وقد أفاد ابن الضحيّة سامي البرهومي مراسلة وكالة تونس إفريقيا (وات)، بالجهة أنّ شخصا مسلّحا كان يرتدي لباسا شبه عسكري وملثّم الوجه ظهر أمام سيارته فجأة وحاول إيقافه وهو في طريق العودة إلى منزله صحبة أمّه وأخته ثم ظهر أشخاص آخرون من خلف أشجار إحدى ضيعات المنطقة  قرب وادي التلّة وحاولوا إيقافه هم أيضا لكنّه زاد في السرعة وواصل السير، معتبرا إيّاهم مجموعة إرهابيّة فقامت هذه المجموعة بأمطاره بوابل من الرصاص التي اخترقت في البداية عجلات سيارته ثم بابها من الخلف ممّا أسفر عن إصابة والدته في كتفها الأيسر ثم وفاتها قبل وصولها إلى المستشفى المحلّي بسبيبة حسب شهادته.

وطالب ابن الضحيّة بفتح تحقيق في الغرض للوقوف عند ملابسات هذه الحادثة وكشف حقيقة المجموعة التي نفّذت العملية.

وقد تضاربت أقوال عدد من شهود العيان بالمنطقة حول المجموعة منفّذة العملية، فمنهم من قال إنّهم وحدات من الجيش الوطني قاموا بنصب كمين للإرهابيّين وعندما مرّت سيارة قريبهم من تلك المنطقة أمروه بالتوقّف فلم يمتثل إلى أوامرهم فبادروا بإطلاق النّار عليه.

ومنهم من أرجع هذه الحادثة إلى الإرهابيّين المتحصّنين بجبل مغيلة المحاذي لمنطقتهم مؤكدين على ضرورة فتح تحقيق في الغرض لكشف الحقيقة في أقرب وقت حتّى لا تكثر الشائعات والتأويلات التي قد تتسبّب في زعزعة العلاقة بين الجيش والمواطن وفق تعبيرهم.

وعلى خلفية هذه الحادثة جدّد أهالي منطقة عين زيان بسبيبة مطالبهم بتوفير الحماية لهم خاصة وأنّ هذه الحادثة ليست الأولى حسب تأكيدهم.

وبخصوص تقرير الطب الشرعي أفاد (وات) مصدر طبي بالمستشفى الجهوي بالقصرين الذي استقبل صباح اليوم جثمان الهالكة بأنّ الرصاصة التي اخترقت الكتف الأيسر للضحية قد تفتّت في جسدها وقد تم سحب بقايا الرصاصة وتسليمها إلى الوحدات الأمنيّة المعنية لتحديد مصدرها، مضيفا أنّ هذه الرصاصة تسبّب للضحية في نزيف حادّ ممّا سرع في وفاتها.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa