البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

1614599762_media

القصرين: تركيز برنامج التربية الرقمية بالمدرسة الابتدائية « النور » بالقصرين المدينة

تم، اليوم الإثنين، تركيز برنامج التربية الرقمية بالمدرسة الابتدائية » النور » الكائنة بمدينة القصرين، وذلك بعد تسلمها معدّات وأجهزة رقمية متمثلة في 25 لوحة رقمية، وآلات عرض، وحاسوب محمول، وخوادم رقميّة تتضمن محتويات وبرامج رسمية لمختلف السنوات بالمرحلة الابتدائية.
وتم، في هذا الإطار، القيام بدورة تكوينية لفائدة التلاميذ والإطار التربوي بالمدرسة حول استعمالات اللوحات الرقمية، وتدريبهم على استخدامات المحتويات الرقمية البيداغوجية، وفق ما ذكره لـ(وات)، رئيس مصلحة التنشيط الثقافي والرياضي والإجتماعي بالمرحلة الابتدائية بمندوبية التربية بالقصرين، الأسعد منصوري.
وبيّن منصوري، أن هذه المبادرة تندرج ضمن برنامج التربية الرقمية الذي تمّ الشروع فيه بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين شركة « أورنج » تونس ووزارة التربية ومؤسسة أورنج للأعمال الخيرية، خلال السنة الدراسية 2014-2015.
ويتمثل هذا البرنامج، وفق المصدر ذاته، في تزويد وتجهيز المدارس الابتدائية في كامل أنحاء الجمهورية بمعدات وأجهزة وخوادم رقميّة تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجيّة تتطابق مع البرنامج الدراسي والتربوي الرسمي المعتمد في تونس، وذلك بهدف نشر الثقافة الرقمية بالمؤسسات التربوية بمختلف جهات البلاد.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa