البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الهيئة الفرعية للانتخابات قصرين

القصرين- تشريعية : انطلاق عملية الإقتراع للدور الثاني من الإستحقاق التشريعي في كافة الدوائر في ظروف طبيعية

إنطلقت، في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد بولاية القصرين، عملية الإقتراع للدور الثاني من الإنتخابات التشريعية لسنة 2022 وذلك لإختيار 6 نواب من جملة 12 مترشحا بالدوائر الإنتخابية الست بالجهة.

وأفاد رئيس الهيئة الفرعية للإنتخابات بالقصرين، أمير ميزاوي لوكالة تونس افريقيا للانباء بأن كافة مراكز التصويت بالجهة وعددها 303 مراكز تضم 511 مكتبا ، فتحت في التوقيت المحدد لها (الثامنة صباحا) ولم يتم تسجيل أي تأخير أو إشكال، مؤكدا أن العميلة الانتخابية تتم الى حدّ الآن بشكل طبيعي ويؤمنها 2209 اعوان تابعين للهيئة .

وذكر ميزاوي بالمناسبة أنه يقوم رفقة عدد من أعضاء الهيئة الفرعية للإنتخابات بزيارات ميدانية لعدد من مراكز الإقتراع بعدد من معتمديات الجهة لاسيما الريفية والنائية منها مكتب الإقتراع بالمدرسة الإبتدائية  » الهراهرة  » في معتمدية سبيطلة للإطلاع على ظروف سير العملية الانتخابية ، ملاحظا أن إقبال الناخبين لا يزال « ضعيفا للغاية » (الساعة الاولى من فتح المكاتب) آملا أن يشهد ارتفاعا خلال الساعات القادمة .

وسجل مركز الإقتراع بالمدرسة الإبتدائية الشرقيةـ أحد أكبر مراكز الإقتراع بمدينة القصرين، إقبالا « محتشما » في الساعات الأولى من صباح اليوم، كان جلهم من كبار السن وفق ما عاينته صحفية (وات) بالجهة، ويبلغ عدد المسجلين بالمركز 6697 مسجلا موزعين على 7 مكاتب اقتراع وتم تسخير 21 عضوا ورئيس مركز و4 مساعدين لتأمين العملية الانتخابية، وفق ما أفاد به رئيس المركز عبد الباسط حمزاوي « وات » .

كما شهد مركز الإقتراع بالمدرسة الإبتدائية  » الدولاب  » بمعتمدية القصرين الشمالية إقبالا « ضعيفا » ، ويضم المركز 4 مكاتب اقتراع و 3339 ناخبا مسجلا وفق ما أكده ل »وات » رئيس المركز محمد نبيل حراثي.

وأكد عدد من المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم بالمركزين المذكورين في تصريحات متطابقة ل (وات)، حرصهم على القدوم باكرا لأداء واجبهم الإنتخابي واختيار من يمثلهم في مجلس نواب الشعب للدفاع عن حق الجهة في التنمية وحق أبنائها في الشغل.

يذكر أن الهيئة الفرعية للإنتخابات بالقصرين حافظت على نفس سجل الناخبين وعددهم 350 ألف و312 ناخبا مسجلا موزعين بين مختلف دوائر الجهة الإنتخابية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa