البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

مركز الصحة الأساسية_بولعابة_مشروع27-03-2016

القصرين: فتح أبواب مركز الصحة الأساسية في بولعابة وسكّان المنطقة يطالبون بدعمه بسيارة إسعاف وقسم استعجالي

تم اليوم الأربعاء تدشين مركز الصحة الأساسية صنف 4 بقرية بولعابة في معتمدية القصرين الشمالية بعد انتظار دام أكثر من خمس سنوات وبعد أن ضاق السكّان ذرعا بالخدمات الصحية المتردّية بسبب ضيق ورداءة الفضاء الذي كانوا يتلقّون فيه علاجهم وكان على وجه الكراء وفق ما ذكره عدد منهم.

ويحتوي المركز الجديد المبرمج منذ سنة 2011 باعتماد قدره 113 ألف دينار وتعطّل انجازه لعدة أسباب منها ما هو متعلّق بالمقاول، على قاعة للإسعاف والتمريض وقاعة للانتظار وصيدلية إلى جانب مكتب للطبيب وآخر للقابلة، وفق ما أكده لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني الذي حضر اليوم صحبة عدد من الإطارات الجهوية لمواكبة عملية التدشين التي أشرف عليها والي الجهة الشاذلي بوعلاّق.

ولئن استبشر أهالي منطقة بولعابة بهذا المرفق الصحي الجديد إلاّ أنّهم طالبوا في تصريحاتهم لمراسلة (وات) بتدعيمه بالكميات الكافية من الأدوية وبسيارة إسعاف وبقسم استعجالي.

وأكدوا أيضا ضرورة فتحه على امتداد كامل اليوم خاصة وأنّ منطقتهم متاخمة لجبل الشعانبي وتُعدّ حوالي أربعة آلاف ساكن.

وردّا عن ذلك قال المدير الجهوي للصحة، إنّه سيتم العمل على تطوير هذا المركز وتدعيمه بالوسائل الضرورية للعمل بما فيها سيارة إسعاف مع التكثيف من العيادات الطبية حتّى تصبح ثلاث عيادات في الأسبوع عوضا عن عيادة واحدة كما هو موجود حاليا.

ومن جانبه أكد والي الجهة أنّ هناك نيّة لتحويل هذا المركز إلى مستشفى محلّي في السنوات القليلة المقبلة بهدف توفير المستوى المطلوب من الخدمات الصحية بهذه القرية.

تقرير صوتي مع تقوى فالحي مراسلة إذاعة قفصة

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa