البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

ماجل بلعباس

القصرين : معتصمو « الحق والإرادة  » في معتمدية ماجل بلعباس يواصلون إضراب جوعهم كخطوة تصعيدية

يواصل عدد من معتصمي  » الحق والإرادة  » في معتمدية ماجل بلعباس من ولاية القصرين تنفيذ إضراب جوع لليوم الثالث على التوالي وذلك في مقر بلدية المكان كخطوة تصعيدية في ظل سياسية اللامبالاة التي تنتهجها السلط المحلية والجهوية تجاههم وفق سالمة زايدي إحدى المعتصمات .

وذكرت زايدي ، صباح اليوم الإثنين ، في تصريح لمراسلة « وكالة تونس إفريقيا للأنباء » بالجهة أن الحالة الصحية لأحد المضربين عن الطعام تعكرت مما استوجب نقله إلى المستشفى المحلي بماجل بلعباس ومنه إلى المستشفى الجهوي بالقصرين لتلقي الاسعافات الضرورية.

وبينت انه رغم هذه التطورات الخطيرة فانه لم تتفاعل اية جهة رسمية مع قضيتهم ، لافتة في هذا السياق إلى أن معتصمي  » الحق والارادة  » بماجل بلعباس الذي يخوضه منذ خمسة أشهر أكثر من 30 شابا وشابة من أصحاب الشهائد العليا المنتمين إلى العائلات المعوزة بالمنطقة للمطالبة بحقهم في مورد رزق قار يحفظ كرامتهم ، نفذوا في عدة مناسبات سلسلة من التحركات الإحتجاجية التصعيدية من وقفات إحتجاجية ومحاولات إنتحار وإضرابات جوع مع التوجه نحو الحدود التونسية الجزائرية مشيا على الأقدام رفقة عائلاتهم في فيفري الفارط والمبيت في العراء لكن دون جدوى وفق قولها .

وأكدت المتحدثة أن إعتصاهم وتحركاتهم الإحتجاجية التصعيدية ستتواصل في سبيل تحقيق مطلبهم الشرعي وتمكينهم من حقهم الدستوري .

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa