البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

جبل سمامة_هجوم إرهابي على دورية عسكرية_تعبيد طريق_29-08-2016

القصرين: 3 شهداء و 9 مصابين في العملية الإرهابية في جبل سمامة

أكدت مصادر أمنية وطبية بالقصرين أنّ عدد المصابين من الجنود الذين استهدفتهم عملية إرهابية صباح الأثنين بجبل سمامة والتي استشهد خلالها 3 جنود، بلغ تسعة مصابين بعد أن كان عددهم سبعة.

وأفادت مصادر طبية بالمستشفى الجهوي بالقصرين، مراسلة (وات) أنّ العسكري المصاب الذي وصفت حالته بالحرجة خضع إلى عملية جراحية تم على إثرها استئصال شظايا الألغام التي اخترقت أماكن مختلفة من جسده وتسببت له في كسر على مستوى العمود الفقري، مؤكدة أنّ بقية الجرحى من العسكريين أصيبوا بخدوش ورضوض بسيطة وهم حاليا تحت المراقبة ولم يغادروا المستشفى بعد.

ووفق مصادر أمنية بالجهة مازالت الاشتباكات بين وحدات الجيش الوطني و العناصر الإرهابية جارية الى حدّ الساعة (في حدود الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم ) بجبل سمامة، دون ورود أيّ معلومات رسمية جديدة عنها.

من جهة أخرى ذكر شهود عيان تابعون لشركة تعبيد طريق بجبل سمامة والذين تؤمنهم عناصر من الجيش الوطني، لمراسلة « وات » أنّ العملية الارهابية المذكورة جدّت حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين، بالقرب من منطقة « أولاد بن نجاح » المتاخمة لجبل سمامة.

وأفاد شهود العيان أنّ أربعة ألغام انفجرت عند مرور إحدى المدرعات العسكرية التي تقوم بتأمين الطريق لهم، وإثر ذلك ظهرت مجموعة إرهابية بادر أفرادها بإطلاق وابل من الرصاص والقذائف والرمانات اليدوية على عناصر وحدة الجيش الوطني الذين كانوا داخل المدرعة، وذلك من مختلف الاتجاهات.

وأضافوا أنّ أشغال تعبيد الطريق بجبل سمامة كانت تتم بصفة يومية وتوقفت منذ يومين « ما سهّل للارهابيين عملية زرع الألغام »، بحسب رأيهم.

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني، العقيد بلحسن الوسلاتي، قد أكد في تصريح سابق اليوم لـ(وات) « إستشهاد 3 عسكريين، إثر انفجار مجموعة من الألغام المضادة للمدرعات وإصابة 7 عسكريين آخرين، بعد إستهداف تشكيلة عسكرية مكلفة بتأمين أشغال تعبيد الطريق بجبل سمامة بولاية القصرين »، موضحا أن الإستهداف تم بواسطة قذائف « آر بي جي » ورمانات يدوية وأسلحة رشاشة.

وقال أيضا « إنّ 6 جنود أصيبوا برضوض وجروح بسيطة وإنّ جنديا واحدا أصيب بشظية وإصابته أيضا لا تكتسي خطورة »، مضيفا أنّ « لا أحد من الجنود قد تمت إصابته باستعمال الرصاص ».

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa