البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

القضاء على عنصرين من مجموعة إرهابيّة متحصّنة بمنزل بالمنيهلة في أريانة والقبض على 4 مسلّحين في حي خالد بن الوليد بمنّوبة.jpg

القضاء على عنصرين من مجموعة إرهابيّة متحصّنة بمنزل بالمنيهلة في أريانة والقبض على 4 مسلّحين في حي خالد بن الوليد بمنّوبة

تمكّنت الوحدات الأمنية التابعة للحرس الوطني بولاية أريانة من القضاء على عنصرين من المجموعة الإرهابيّة التي كانت متحصّنة بأحد المنازل بمنطقة الصنهاجي من معتمدية المنيهلة وإيقاف عنصر ثالث بعد مواجهات انطلقت منذ صباح اليوم الأربعاء على إثر ورود معلومات حول وجود تحركات لعناصر إرهابيّة بالجهة، حسب ما أفادت به مصادر أمنية مسؤولة مراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) بأريانة.

وذكرت نفس المصادر أنّ الوحدات الأمنية قامت بمداهمة منزل مستغل على وجه الكراء بالصنهاجي وحجز مجموعة من الأسلحة والذخيرة فيما جرت مواجهات بين عناصر إرهابيّة لم تُحدّد عددها بعد قامت بإطلاق النّار على أعوان الحرس الوطني دون تسجيل إصابات في صفوف الأعوان، مضيفة أنّ العملية أسفرت عن القضاء على عنصرين في حين تم رصد فرار عنصرين ويجري حاليا تمشيط منطقة الصنهاجي والمناطق السكنية المحيطة بها بحثا عن الفارّين.

وما زالت العملية الأمنية متواصلة وسط تعزيزات مكثفة لوحدات من فرقة مقاومة الإرهاب.

وفي سياق متصل أفاد مصدر أمني مسؤول (وات) بمنّوبة أنّه تم القبض على أربعة مسلّحين بمسدّسات في علاقة بالعملية الأمنيّة بمنطقة المنيهلة.

ورجّح أنّ المسلحين الاربعة من المتورطين في الهجوم الإرهابي في بن قردان يوم 7 مارس الماضي قد تحصّنوا بمنزل في طور البناء بحي خالد بن الوليد من ولاية أريانة، مؤكدا أنّه لم يقع تبادل إطلاق النّار، حيث تمكّنت الفرق الأمنيّة بعد استعمال قنابل الغاز المسيل للدموع من مداهمة المنزل والقبض على المسلحين دون مقاومة منهم.

وأكد شهود عيان لمراسلة (وات) التي تحوّلت لمعاينة المنزل مسرح العملية أنّ العملية انتهت مع الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم، حيث تمكّنت فرقة مقاومة الإرهاب من اقتياد المسلّحين المقبوض عليهم للتحقيق معهم.

من جهته ذكر مصدر أمني أنّه تم استدعاء صاحب المنزل للتحقيق معه بخصوص وجود هذه العناصر المسلّحة بالمنزل.

ويذكر أنّ وزارة الداخلية قد أعلنت في بلاغ لها في وقت سابق صباح اليوم الأربعاء أنّ عملية أمنية جارية في جهة المنيهلة من ولاية أريانة، مضيفة أنّها ستمدّ وسائل الإعلام والرأي العام بأكثر معطيات حول هذه العملية إثر انتهائها.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa