البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

5494fe01611e9b6c348b45d5

الكشف عن خلية ارهابية كانت تخطط لاستهداف امنيين

ذكرت وزارة الداخلية امس الخميس انه تم اجهاض مخطط ارهابى لاستهداف امنيين واعتقال أفراد خلية ارهابية متكونة من نحو 13 عنصرا من بينهم فتيات.

واعلنت الوزارة فى بلاغ لها ان الوحدة الوطنية للابحاث فى جرائم الارهاب بالمصالح المختصة للامن الوطني تمكنت من اماطة اللثام عن مخطط ارهابي واجهاضه كانت تعتزم تنفيذه الخلية الارهابية التى استهدفت 4 اعوان من الحرس الوطني فى منطقة بولعابة من ولاية القصرين فى 17 من شهر فيفري الجاري.

وأفادت بأن نفس المجموعة الارهابية المورطة فى عملية بولعابة كلفت خلية تابعة لها برصد أهداف أمنية متحركة اضافة الى أهداف أخرى.

واضافت أن الوحدة الوطنية للابحاث فى جرائم الارهاب بالمصالح المختصة للامن الوطني ووحدات اقليم الامن الوطني بالقصرين تمكنت من ايقاف 13 عنصرا فى هذه الخلية من بينهم 5 فتيات يرتبط بعضهم بصفة مباشرة بقيادات تنظيم عقبة بن نافع فيما خضع أحدهم لتدريبات عسكرية بالقطر الليبى.

ووفق ذات البلاغ أدت الابحاث مع الموقوفين الى الكشف عن مكان فى سفح جبل الشعانبى تحتمى به عناصر المجموعة من حين الى اخر حيث تم العثور على كمية من مادة الامونيتر اضافة الى مواد أخرى وحجز رسوم بيانية دقيقة للاهداف المزمع استهدافها وعدة نسخ لبطاقات تعريف وطنية يقع استخدامها فى استخراج الشرائح الهاتفية وصور شمسية تظهر تدرب بعض العناصر الموقوفة على الاسلحة اضافة الى حجز حواسيب وهواتف جوالة وشرائح هاتفية.

وسيتم احالة كافة العناصر الموقوفة على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس بعد استكمال الابحاث والاجراءات بحسب ذات البلاغ.

وكالة تونس افريقيا للانباء

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa