البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

1e10a4fb-4884-4228-86f1-d4095fefe2eb_16x9_600x338

الكشف فى جربة وصفاقس عن خليتين تكفيريتين

 أعلنت وزارة الداخلية في بلاغين لها عن الكشف في كل من جربة وصفاقس عن شبكتين مختصتين في تسفير الاشخاص الى بؤر التوتر واماطة اللثام عن المشرفين عليها.

وأفادت الداخلية في بلاغ لها بأن الوحدة الوطنية للابحاث في جرائم الارهاب للمصالح المختصة تمكنت من كشف خلية تكفيرية بجهة جربة من ولاية مدنين تنشط في مجال استقطاب الشباب وتسفيرهم الى بور التوتر تضم 5 عناصر تكفيرية.

وبينت الابحاث المجراة معهم وفق البلاغ تبنيهم العناصر الخمسة للفكر التكفيرى بتأثير من الخطب ومقاطع الفيديو التحريضية المنشورة على شبكة الانترنت والتي تبين عمليات القتل والذبح التي يمارسها أتباع التنظيم الارهابي داعش مبدين رغبتهم الشديدة في الانضمام الى التنظيم الارهابي المذكور بالقطر السورى من خلال التنسيق مع أحد الليبيين لتسهيل عملية تسللهم الى القطر الليبي ومنه الالتحاق بسوريا عبر تركيا.

وفي بلاغ ثان لها أوضحت وزارة الداخلية أن الوحدة الوطنية للابحاث في جرائم الارهاب تمكنت أيضا من تفكيك خلية تكفيرية بولاية صفاقس تنشط في مجال استقطاب الشباب وتسفيرهم الى بور التوتر تضم 8 عناصر من بينهم 5 ذكور و3 اناث.

وأفاد البلاغ بأن العناصر المذكورين قد بايعوا التنظيم الارهابي داعش وكانوا بصدد التحضير للالتحاق بصفوفه باحدى بور التوتر كما كشفت الابحاث عن تورط فتاة وشاب من هذه الخلية في الزواج على غير الصيغ القانونية0 كما تبين اعتزام احدى الفتيات الارتباط بأحد العناصر الارهابية باحدى بور التوتر بعد الالتحاق به.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa