البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

سفيا-الشورابي-ونذير-القطاري-640x411

اللجنة الوطنية لمتابعة قضية الشورابي والقطاري ستعمل على تحسيس الرأي العام محليا ودوليا للتوصل إلى الحقيقة

أكد مدير مركز تونس لحرية الصحافة محمود الذوادي أن اللجنة الوطنية لمتابعة قضية الصحفيين المختفيين فى ليبيا منذ سبتمبر 2014 ستعمل على تحويل قضية  سفيان الشورابى ونذير القطاري إلى قضية رأى عام محليا  ودوليا.

وأضاف محمود الذوادي في تصريح لوكالة تونس افريقيا أن اللجنة بصدد الاعداد لتنفيذ وقفة تضامنية أمام مقر الأمم المتحدة بجنيف خلال الأسابيع القادمة وتنظيم لقاءات مع بعض الشخصيات الأممية للتعريف بالقضية والضغط باتجاه حلها في  القريب العاجل.

وأشار في سياق متصل إلى انه سيتم توجيه رسائل واضحة إلى  أصحاب القرار الأمني والسياسي الفاعلين في ليبيا لوضع قضية  الصحفيين في صلب المفاوضات السياسية والأمنية هناك.

 وأفاد بان التعبئة المحلية لتحسيس الرأي العام بهذه القضية  ستكون على عدة مستويات أولها تنظيم عمل ثقافى خلال شهر  رمضان المقبل تحت عنوان ليلة سفيان ونذير بحضور العديد من  مكونات المجتمع المدني والمسؤولين وعائلتي الصحفيين مؤكدا  أن اللجنة لن تغلق أي طريق يمكن أن يودى الى معرفة  الحقيقة.

يشار إلى أن مركز تونس لحرية الصحافة أعلن أمس الجمعة  عن تكوين لجنة وطنية لمتابعة قضية الصحفيين المختفيين في  ليبيا منذ سبتمبر 2014 سفيان الشورابى ونذير القطارى تضم  ناشطين في المجتمع المدني ومدونين وحقوقيين.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa