البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

sidi bouzid logo

المرحلة الثانية من الحوار المجتمعي حول الصحة تناقش الرؤية المستقبلية لقطاع الصحة بسيدي بوزيد

انتظمت اليوم الاربعاء 6 مارس 2019 بمدرسة علوم التمريض بسيدي بوزيد المرحلة الثانية من الحوار المجتمعي حول السياسات والاستراتجيات والمخططات الوطنية للصحة التي تنظمها الادارة الجهوية للصحة وذلك بحضور ممثلي مختلف الادارات الجهوية ذات العلاقة والبلديات والجمعيات والمجتمع المدني.

واشار محمد زاهر الاحمدي المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء الى ان تنظيم مثل هذه اللقاءات يهدف الى مناقشة الرؤية المستقبلية لقطاع الصحة في افق 2030 والخيارات الاستراتيجية التي ستؤسس للسياسة الوطنية للصحة الى جانب مناقشة واثراء مسودة الرؤية المستقبلية من خلال تشريك كل جهة في صياغة السياسة الوطنية للصحة.

واوضح ان المرحلة الاولى للحوار المجتمعي والتي انتظمت في مختلف الولايات بداية من اواخر سنة 2012 كانت قد خصصت لتشخيص شامل للوضع الحالي لقطاع الصحة ورسم التوجهات الكبرى لاصلاحه وهو ما تم تدوينه بالكتاب الابيض لهذه المرحلة والذي يمكن الاطلاع عليه في الموقع الالكتروني للحوار المجتمعي.

واشار الى ان هذه المرحلة الثانية ستهتم بوضع مشروع سياسة وطنية للصحة باعتماد اعمال المرحلة الاولى وكل ورقات العمل العلمية التي تمت صياغتها من طرف العديد من الخبراء.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa