البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

المرصد الوطني لسلامة المرور

المرصد الوطني لسلامة المرور ينظم حملة تحسيسية لفائدة تلاميذ المدرسة الإعدادية في بوزقام من ولاية القصرين

نظّم اليوم الجمعة المرصد الوطني لسلامة المرور التابع لوزارة الداخلية، حملة تحسيسية توعوية حول السلامة المرورية لفائدة تلامذة المدرسة الإعدادية في بوزقام التابعة لمعتمدية القصرين الجنوبية تخلّلتها فقرات تنشيطية متنوعة ومسابقات حول قانون إجبارية حزام الأمان ومخاطر الطريق، وفق ما أفاد به اليوم الملازم أول بالمرصد الوطني لسلامة المرور أسامة مبروك.

وأوضح مبروك أنّ هذه الحملة تندرج في إطار برنامج الخطة الاتصالية التحسيسية التي يقوم بها المرصد الوطني للسلامة المرورية حول موضوع إجبارية حزام الأمان، الذي سيدخل حيّز التنفيذ بداية من يوم 27 أفريل 2017، مضيفا أنّ هذه الحملة ستتواصل لتشمل أكبر عدد ممكن من المؤسسات التربوية بمختلف ولايات الجمهورية لتوعية التلاميذ بأهمية هذا الإجراء والامتثال له، فضلا عن غرس الوعي المروري في صفوفهم وخلق جيل واع بالثقافة المرورية والمساهمة في نشرها على أوسع نطاق.

وصرّح بالمناسبة أنّه سيتم تطبيق الأمر الحكومي بخصوص إجبارية حزام الأمان هذا العام بالنسبة للمقاعد الأمامية فيما سيتم تطبيقه العام المقبل بالنسبة للمقاعد الخلفية.

وقد تفاعل تلامذة المدرسة الإعدادية ببوزقام مع مجمل فقرات وومضات الحملة التحسيسية وأبدوا حرصهم على نشر الثقافة المرورية في صفوف أوليائهم وأقاربهم بهدف حمايتهم من مخاطر الطرقات حسب عدد من المستجوبين.

ويذكر أنّ الأمر الحكومي المتعلق إجبارية حزام الأمان، صدر بالرائد الرسمي بتاريخ 27 جانفي 2017 وينص في الفصل 82 الجديد على أن « يكون استعمال حزام الأمان إجباريا داخل وخارج مواطن العمران وبالطرقات السيارة وذلك بالنسبة إلى السواق وراكبي المقاعد الأمامية وكذلك المقاعد الخلفية المجهزة بها، للعربات المنصوص عليها بالفصل 74 من هذا الأمر ».

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa