البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mastouri-gamoudi

المستوري القمودي : » سنرفع قضية لدى المحكمة الادارية بشأن قرار الحكومة القاضي بارتقاء كل تلاميذ التعليم الابتدائي »

أكد كاتب عام النقابة العامة  للتعليم الاساسي المستوري القمودي اليوم الجمعة أن النقابة قررت رفع قضية لدى المحكمة الادارية بشأن القرار الصادر عن وزير التربية والقاضي بارتقاء كافة تلاميذ المدارس الابتدائية خلال السنة الدراسية الحالية بصفة استثنائية الى المستوى الاعلى واصفا اياه بأنه  اجراء غير قانوني.

وأوضح القمودي أن الارتقاء من سنة الى أخرى لا يكون الا بقرار من مجالس الاقسام  معتبرا أن هذا الاجراء يمثل ضربا لمصداقية المنظومة التربوية ويساهم في مزيد تدني قيمة الشهادات العلمية.

وتابع قائلا  ان قرار الوزير أحادى  ويمثل هروبا الى الامام من  جانب سلطة الاشراف والحكومة  وتنصلا من التحاور والتفاوض مؤكدا أن هذا الاجراء  لن يزيد الطرف النقابي والقطاع إلا اصرارا على مواصلة نضالاته دفاعا عن مطالبه لمشروعة وفق تصريحه.

وأفاد المسؤول النقابي في هذا الصدد  بأن الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الاساسي ستجتمع في أقرب الاجال لدراسة الخطط النضالية التي سيتم اعتمادها في المرحلة القادمة .

وفي رده على سؤال حول مناظرة الدخول للمدارس الاعدادية النموذجية  السيزيام  التي كانت وزارة التربية أكدت أمس الخميس  أنها ستجرى في موعدها  جدد المستوري القمودي اصرار المعلمين على مقاطعة هذه المناظرة الوطنية مراقبة وإصلاحا مذكرا بمساندة النقابة العامة لموظفي التربية لموقفهم في هذا الشأن.

واعتبر أن مناظرة  السيزيام  بالنسبة الى هذه السنة ستكون  مبتورة وغير سليمة البتة  حسب تعبيره  مضيفا القول انها لن تكون في المستوى المعهود  وان طريقة اعدادها وظروف اجرائها ستكون بمثابة عملية ترميم.

وكالة تونس افريقيا للانباء

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa