البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

توزر السياحة

المشاركون في اجتماع لمهنيي القطاع السياحي في توزر يدعون إلى إدارة شأن السياحة الصحراوية والواحية انطلاقا من الجهة

إدارة شأن السياحة الصحراوية والواحية انطلاقا من المناطق المعنية أي ولايتي توزر وقبلي، كانت من أهم المطالب التي رفعها مهنيو القطاع السياحي وكافة المتدخلين في هذا القطاع من مجتمع مدني وسياسي في ولاية توزر خلال اجتماع تشاوري نظمته غرفة تنمية السياحة الواحية الصحراوية اليوم السبت في اطار الاعداد للمناظرة الوطنية التي تنظمها وزارة السياحة والصناعات التقليدية يوم 27 أفريل الجاري.

وبيّن نبيل القاسمي رئيس غرفة تنمية السياحة الواحية والصحراوية بأن مختلف القرارات والحلول المقدمة في المناظرة الوطنية تعهدت وزارة السياحة بتنفيذها ضمن برنامج عملها للسنوات الأربع القادمة مضيفا أنه في اطار دعم لامحورية إدارة الشأن السياحي تم تجديد مطلب احداث ديوان للسياحة الواحية والصحراوية يتولى الترويج لجهات الجنوب كوجهة مستقلة معتبرا أن احداث الديوان سيكون له الأثر الايجابي في النهوض بالقطاع.

وأوضح في هذا الاطار أنه يتم منذ بداية الاستقلال ادارة السياحة الصحراوية من المركز وهي طريقة أثبتت عدم جدواها في الحفاظ على الوجهة وتنويع المنتوج، داعيا إلى ضرورة أن تعهد إدارة القطاع الى هيكل له استقلالية مالية وادارية يعنى بالسياحة الصحراوية وذلك في اطار مبادئ الحوكمة التي تسعى تونس إلى تبنيها في مختلف القطاعات.

وأشار القاسمي الى أن جل المقترحات التي تقدم بها المهنيون والناشطون في قطاع السياحة تعلقت بالنقل لدوره في اختصار المسافات وتوفير ظروف ملائمة لتنقل السياح الى المواقع السياحية بولايات الجنوب التونسي.

واقترح الحضور في هذا السياق دعم الخط الحديدي بسفرة مباشرة بين توزر والعاصمة تدوم ست ساعات عوضا عن 12 ساعة زيادة على المطالبة بالاسراع في برمجة الطريق السيارة التي تربط الجهة بوسط البلاد وشمالها.

وتمّت دعوة الناقلة الوطنية الى تأمين ثلاث رحلات جوية يوميا تربط مطار توزر بمطار تونس قرطاج وهو ما سيوفر سيولة تساهم في تدفق السياح من تونس وخارجها مطالبا الخطوط التونسية بالأخذ بعين الاعتبار هذا المطلب الضروري لتنشيط السياحة الداخلية مع تجديد المطالبة بالانطلاق في تفعيل السماوات المفتوحة التي تساهم في جلب شركات أجنبية والترويج لمطار توزر ومزاياه.

ولفت رئيس غرفة تنمية السياحة الواحية والصحراوية الى أن وزارة السياحة والصناعات التقليدية تعهدت بتنفيذ مختلف المقترحات والبرامج التي تنبثق من الجهات وهو ما شجّع المهنيين في الجهة على امضاء مجموعة من المقترحات في الغرض.

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa