البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

جامعة تونس الافتراضية

المصادقة على أول جامعة عمومية ذات صبغة علمية وتكنولوجية

تمت المصادقة صباح اليوم الأربعاء 20 فيفري 2019  خلال اجتماع مجلس الوزراء بمقر الحكومة بالقصبة برئاسة رئيس الحكومة يوسف الشاهد على أمر حكومي يحول صبغة جامعة تونس الافتراضية من مؤسسة عمومية ذات صبغة إدارية إلى مؤسسة عمومية ذات صبغة علمية وتكنولوجية.
ويمكن هذا التحول من تحسين حوكمة الجامعة وجودة مناهج التصرف والارتقاء بها نحو المعايير الدولية كما يدعم استقلاليتها المالية.
ويھدف ھذا الأمر الحكومي إلى ضبط مھام جامعة تونس الافتراضية وتنظيمھا الإداري والمالي وقواعد سيرھا تبعا لتحويل صبغتھا وطبقا لمقتضيات الأمر الحكومي عدد 2542 المؤرخ فــي 21 ديسمبر 2015 المتعلق بتحويل صبغة جامعة.
وتجدر الإشارة إلى أن جامعة تونس الافتراضية تبقى خاضعة لتنظيم الجامعات المنصوص عليه بالقانون عدد 19 لسنة 2008 المتعلق بالتعليم العالي والأمر عدد 2716 لسنة 2008 المتعلق بتنظيم الجامعات ومؤسسات التعليم العالي والبحث وقواعد سيرھا وجميع النصوص المنقحة له، وذلك في خصوص ھياكل التسيير العلمي والبيداغوجي للجامعة على غرار رئيس الجامعة ونائبيه وكذلك مجلس الجامعة.
يذكر أن جامعة تونس الافتراضية تختص منذ إحداثھا في تأمين وتعميم التكوين غير الحضوري وجعله تكوينا إشھاديا أو مفوضا للحصول على شھادات جامعية، إلى جانب توحيد المبادرات المتعلقة بتكنولوجيات الإعلام والاتصال والثقافة الرقمية التربوية ونشر ثقافة التكوين المستمر والتعلم مدى الحياة وذلك باستعمال تقنيات حديثة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa