البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

شكري-بلعيد

المعطيات الجديدة في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد تلقي بظلالها على الذكرى السادسة لهذه الجريمة السياسية

يبدو أن المعطيات التي كشفت عنها هيئة الدفاع في قضية الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي والتي وجّهت من خلالها أصابع الإتهام إلى حركة النهضة، ستلقي بظلالها على الذكرى السادسة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد والتي قد يكون إحياؤها مختلفا هذا العام عن سابقاتها.

وبعد سنوات متتالية ظل خلالها ملف هذه الإغتيالات السياسية يراوح مكانه، قد تمثل المعطيات التي كشفت عنها هيئة الدفاع، منعرجا هاما لكشف غموض ملف الإغتيالات السياسية.

وقال مراد الحمايدي القيادي في الجبهة الشعبية وعضو كتلتها البرلمانية إن تقدّم الملف والكشف عن ارتباط جريمتي الإغتيالين بأي طرف سياسي غير ممكن في ظل غياب إرادة سياسية من أجل تحقيق ذلك.

من جهته لاحظ الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، زياد الأخضر، في تصريح إعلامي على هامش ندوة صحفية يوم امس الثلاثاء 5 فيفري 2019 بمناسبة إحياء الذكرى السادسة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد أن هيئة الدفاع تعمل على هذه الملفات وحزب الوطد يتابع هذه الوقائع ويترجمها إلى مواقف سياسية.

هذا وما يزال اغتيال الشهيد شكري بلعيد صباح 6 فيفري 2013، لغزا من الصعب حله، في غياب أدلة دامغة تُدين طرفا سياسيا بعينه رغم إصرار هيئة الدفاع والجبهة الشعبية على توفر الوثائق الضرورية لإثبات إتهامهما لحركة النهضة، لا سيما بعد ما كُشف عنه من معطيات “تثبت تورط أحد القيادات المنتمية لحركة النهضة في هذا الملف.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa