البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

11105-640x389

سامي الطاهري : المعطيات المتوفرة تؤكد دخول عناصر مشتبه في انتمائها لمجموعات ارهابية وأخرى تمتهن التهريب في الاحتجاجات السلمية

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالإعلام سامي الطاهري أن المعطيات المتوفرة تؤكد دخول عناصر مشتبه في انتمائها لمجموعات إرهابية وأخرى تمتهن التهريب على خط الاحتجاجات السلمية المطالبة بالتشغيل والتنمية.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الجمعة أن الدليل على ذلك تؤكده أحداث النهب والسرقة والفوضى التي حصلت ليلة أمس بحي التضامن بالعاصمة والتي يقف خلفها لصوص ومجموعات سلفية.

وأشار الطاهري إلى أنه تحصل على معطيات أكيدة من ساحة الأحداث بالقصرين وتالة وحيدرة من الشباب المحتج سلميا تشير إلى وجود أموال توزع على عدد من الشباب في هذه المناطق من أجل التصعيد والحرق والتهشيم قائلا أن عددا من هذا الشباب أكدوا له أنهم تعرضوا للتعنيف من قبل هذه المجموعات لعدم مشاركتهم في عمليات الحرق والتهشيم والفوضى.

وأفاد بأن السيارات الرباعية الدفع التي تبادلت إطلاق النار مع قوات الأمن والجيش الوطنيين على الحدود التونسية الليبية أمس يشتبه في كونها سيارات يستقلها مسلحون ومعدة للتهريب.

وشدد على أن الاتحاد العام التونسي للشغل يدافع عن حق الشباب في الاحتجاج السلمي ولكن خلق الفوضى في وقت تعيش فيه البلاد حربا على الإرهاب لن يكون إلا في صالح المجموعات الإرهابية المتربصة بالبلاد.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa