البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

تونس تركيا

المنتخب التونسي يتعادل مع نظيره التركي وديا 2-2

 تعادل المنتخب التونسي لكرة القدم مساء اليوم في جينيف بنتيجة 2-2 مع نظيره التركي في اطار مباراته التحضيرية قبل الاخيرة قبل مونيجال روسيا 2018 .
وامام 14 الف متفرج من ابناء الجالتين التونسية والتركية في سويسرا جاءت المباراة متعادلة عموما ولم يرتقى نسق الاداء فيها الى مستوى عال . ووخرج المنتخب الوطني بالتعادل الثاني على التوالي بنفس النتيجة بعد مباراة مدينة براغا مع منتخب البرتغال 2-2 . واذا توفق منتخب نسور قرطاح في تسجيل 4 اهداف فانه قبل مثلها ما يطرح تساؤلا عن مدى جاهزية دفاع المنتخب التونسي قبل 17 يوما من مباراة تونس/انقلترا ضمن الجولة الاولى من الدور الاول لمونديال روسيا 2018
واختار المدرب نبيل معلول ادخال اربع تحويرات مقارنة بالتشكيلة الاساسية التي خاضت المباراة مع منتخب البرتغال في براغا في بحث متواصل عن التركيبة الامثل للمنتخب واختبار بعض الحلول التكتيكية والبشرية رغم ان النواة الاساسية للتشكيلة بدات تتضح شيئا فشيئا بل ان المقابلتين حددتا مبدئيا قائمة ال23 لاعب التي سيتم الاعلان عنها يوم 4 جوان الجاري والتي تاكد غياب المهاجم احمد العكايشي عنها.
وبدات المباراة بنسق بطيء من الجانبين فيما سعى هداف المنتخب التركي » توسون » الى مفاجاة الحارس معز حسن لكن الحارس التونسي تصدى للكرة د4. واكتفى المنتخب التونسي ببعض المحاولات عن طريق الاجنحة
وسدد خاوي كرة قوية حولها الحارس التركي الى ركنية د17
وفي الشوط الثاني ضغط منتخب تركيا وكاد اللاعب توسون ان يفاجا الحارس حسن د51 لكن الحارس التونسي تدخل بتركيز وثبات وصد المحاولة الهجومية وذلك قبل ان يتحصل هدفا منتخب تركيا على ضربة جزاء بعد تدخل من الياس السخيري ليعلن الحكم عن ضربة جزاء حوله اللاعب نفسه بنجاح د54
ورد انيس البدري بسرعة عندما تلقى كرة مرتدة سددها ساحقة في مرمي الحارس التركي سيركان معدلا النتجية 1/1 في د56 . ودخل المهاجم التركي توسون لاعب ايفرتون في شجار وتلاسن مع فئة من جمهور بلاده فاقصاه الحكم د60 ليكمل فريقه المباراة منفوصا.
وبادر نبيل معلول باشراك عدد كبير من اللاعبين في سعي لاختبار ما امكن من الحلول البشرية والتكتيكية
وتمكن الفرجاني ساسي من تسجيل الهدف الثاني في د78 من كرة سددها بلا عنوان فغالطت الحارس التركي. وفي وقت تراجعت فيه درجة التركيز في الدفاع التونسي تلقى شغلار سولونغو كرة بينية نصف طائرة امام المدافعين وسجل منها هدف التعادل 2-2 في اواخر لحظات المباراة لتنزل الجماهير التركية الى الميدان مجتاحة الملعب قبل ان تسيطر قوات الامن على الوضع وتخلي الملعب ليعلن الحكم انهاء المباراة.
وسيلاقي المنتخب التونسي يوم9 جوان الجاري مباراته الودية الاخيرة مع منتخب اسبانيا
وعول المدرب الوطني نبيل معلول في المباراة على كل من الحارس معز حسن / علي معلول عوضه نبيل معلول د80 / ديلان براون عوضه حمدي النقاز د75 / ياسين مرياح / صيام بن يوسف/ سيف الدين الخاوي د53 عوضه ايمن بن عمر/الفرجاني ساسي / الياس السخيري عوضه بسام الصرارفي د69 / نعيم السليتي عوضه غيلان الشعلالي د83 / فخر الدين بن يوسف عوضه صابر خليفة د75 / انيس البدري / .

(وات)

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa