البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

تطهير-توزر-640x411

الموافقة المبدئية على تنفيذ 3 مشاريع تهذيب أحياء سكنية لفائدة بلديات توزر و دقاش و نفطة

توزر 07 سبتمبر (وات) – أبدت وكالة التهذيب والتجديد العمراني موافقتها المبدئية على تنفيذ ثلاثة مشاريع كبرى لتهذيب وتحسين أحياء سكنية ببلديات توزر ونفطة ودقاش من ولاية توزر، تندرج في إطار الجيل الثاني من برنامج تهذيب وادماج الأحياء السكنية، وفق ذكره رئيس مشاريع الوكالة في الولاية منصف توايتي.

وبين توايتي لمراسلة (وات) بالجهة أنه « تم رصد الاعتمادات الضرورية لهذه المشاريع التي تشمل حي الانطلاقة ببلدية توزر (يضم منطقتي حلبة 1 و2) بتكلفة اجمالية تقدر ب7,475 مليون دينار، وحي نفطة المدينة ببلدية نفطة بقيمة 5,5 ملايين دينار، وحي الواحة ببلدية دقاش بقيمة 3,350 مليون دينار ».

وبين انه « تمت الموافقة على هذه المشاريع وبرمجتمها للانجاز خلال المخطط الحالي الممتد الى غاية 2020 على أن تنطلق الدراسات مباشرة بعدعرض المشاريع على مجلس نواب الشعب والموافقة النهائية عليها »، واوضح أن مصالح الوكالة « ستنطلق خلال الأيام القليلة القادمة في ضبط حدود مناطق التدخل والوضعية الحالية للأحياء المعنية ».

ومن المنتظر أن تشتمل التدخلات على « تعبيد للطرقات والتنوير العمومي وتصريف المياه المستعملة الى جانب بناء تجهيزات جماعية كقاعات الرياضة الفردية وملاعب الأحياء ».

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa