البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

اضراب

النقابة العامة للتعليم الثانوي: نسبة نجاح إضراب الأساتذة فاقت 98 بالمائة في يومه الأول

أفاد كاتب عام النقابة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي اليوم الأربعاء أنّ نسبة نجاح إضراب الأساتذة فاقت 98 بالمائة في يومه الأول وذلك خلال تجمّع أساتذة المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بساحة محمد علي بالعاصمة.

وأكد اليعقوبي تمسك النقابة العامة للتعليم الثانوي بمواصلة التحركات الاحتجاجية وبتنفيذ الإضراب الثاني يومي 17 و18 فيفري 2015 وصولا إلى الإضراب الإداري في نهاية الثلاثية الثانية تُحدّد أشكاله هيئة إدارية تنعقد قبل موعد امتحانات الثلاثي الثاني.

وبيّن أنّ هذه التحركات تأتي على خلفية مماطلة وزارتي التربية والشباب والرياضة ورئاسة الحكومة في الاستجابة إلى مطالب المدرسين.

وشدّد المسؤول النقابي على مشروعية مطالب المدرسين المتمثلة بالأساس في تحسين وضعهم المادى المتدهور وتمتيعهم بزيادة استثنائية تساهم حسب تقديره في تحسين مقدرتهم الشرائية وتسريع تطبيق جميع بنود الاتفاقيات الممضاة بين النقابة ووزارتي الإشراف.

ولفت في ذات السياق إلى ضرورة النظر في الوضع الذى آلت إليه المؤسسة التربوية وتفشي ظاهرة العنف والتسيّب وغياب أيّ دور لوزارة التربية لحماية المؤسسة والعاملين فيها فضلا عن المطالبة بإصلاحات جدية للمنظومة التربوية.

ويشار إلى أنّ الهيئة الإدارية لقطاع التعليم الثانوى التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل قد أعلنت منذ يوم الأثنين 15 ديسمبر 2014 عن تنفيذ إضراب كامل يومي 21 و 22 جانفي 2015.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa