البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

النقابة العامة للتكوين المهني والتشغيل والهجرة

النقابة العامة للتكوين المهني والتشغيل والهجرة تعلن تمسّكها بتنفيذ الاضراب القطاعي ليومي 26 و27 ماي الحالي

أعلنت النقابة العامة للتكوين المهني والتشغيل والهجرة اليوم الأثنين عن تمسّكها بتنفيذ الإضراب القطاعي المقرّر ليومي 26 و27 ماي الحالي بكافة مقرّات العمل التابعة للوكالة التونسية للتكوين المهني والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والمركز الوطني للتكوين المستمرّ والترقية المهنية والمركز الوطني لتكوين المكوّنين وهندسة التكوين.

 ويأتي هذا الإضراب على خلفية التعاطي السلبي واللاّمسؤول مع مطالب منظوري النقابة الذي ينمّ وفق ما جاء في بيان صادر عن النقابة عن استهزاء الأطراف الحكومية وتقزيمها لهذا القطاع.

وأشارت النقابة إلى أنّها لم تتلق إلى حدّ اليوم دعوة لحضور جلسة مصالحة عدا دعوة غير رسمية تقدّم بها وزير التكوين المهني والتشغيل لم تر النقابة فيها جدوى نظرا لكون الوزارة لا تملك الصلاحيات الكافية والمخوّلة لاتّخاذ القرارات الكفيلة بمعالجة جميع المطالب الواردة ببرقية الاضراب وفق رأيها.

وتتمثّل مطالب منظوري النقابة الواردة ضمن اللاّئحة المهنية بالخصوص في الشروع في تفعيل الهياكل التنظيمية الخاصة بالمؤسسات وفي صرف المستحقّات المالية للأعوان الذين اجتاوزا بنجاح المناظرات المهنية للإرتقاء في الأصناف طبقا للنتائج المعلن عنها.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa