البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة-الشؤون-الدينية-640x411

النقابة العامة للشؤون الدينية تدرس الاشكال الاحتجاجية التصعيدية والوزير يوضح

توجه ممثلو النقابة العامة للشؤون الدينية الى مقر الاتحاد العام التونسي للشغل للتباحث حول الاشكال الاحتجاجية التي سينفذونها بعد رفض وزير الشؤون الدينية محمد خليل التحاور معهم وفق ما صرح به لوكالة تونس افريقيا للانباء الكاتب العام المساعد للنقابة بوبكر البوبكري.

وقال المسؤول النقابي نفذنا صباح اليوم وقفة احتجاجية بالوزارة للمطالبة بلقاء الوزير الا أن هذا الاخير لم يستجب لمطلبنا ورفض التفاعل مع ممثلي الاتحاد العام التونسي للشغل.

وأشار الى وجود العديد من المواضيع المطروحة للتفاوض مع سلطة الاشراف من بينها تفعيل الاتفاقيتين المبرمتين في 2015 و2016 وتفعيل الترفيع في منحة الاطارات المسجدية مع التغطية الاجتماعية بنظام 48 ساعة وتنظير الوعاظ مع أساتذة التعليم الثانوي والمرشدين مع معلمي التعليم الابتدائي.

في المقابل نفى وزير الشؤون الدينية أن تكون الوزارة أغلقت باب التفاوض مع المكتب التنفيذى للنقابة العامة للشوون الدينية وأرجع التصعيد النقابي الى تعلات واهية حسب تعبيره.

وأكد الوزير في تصريح على هامش اشرافه علي الندوة الدولية الثالثة للزكاة أن الحق النقابي مكفول في الدستور شرط أن يتم وفق القانون حسب قوله.

وللاشارة فانه بدعوة من النقابة العامة للشؤون الدينية التابعة لاتحاد الشغل/ يدخل موظفو وأعوان ووعاظ وزارة الشؤون الدينية اليوم في إضراب عام بكامل البلاد لمطالبة سلطة الإشراف بفتح قنوات الحوار مع النقابة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa