البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

index

الهايكا تدعو وسائل الاعلام السمعي البصري الى ضرورة تحقيق التوازن بين المترشحين للرئاسية في تغطية الحملة الانتخابية

دعت عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصرى  الهايكا  رشيدة النيفر مختلف وسائل الاعلام السمعي البصري الى  ضرورة الالتزام بتحقيق التوازن بين المترشحين الاثنين للدور الثاني للانتخابات الرئاسية خلال تغطية الحملةالانتخابية  التي انطلقت اليوم الثلاثاء.

وافادت بان قسم الرصد الشامل بالهيئة انطلق منذ صباح اليوم في مراقبة التغطية الاعلامية لحملات المترشحين للرئاسية ومسانديهم بوسائل الاعلام باعتماد نفس منهجية الدور الاول.

وذكرت عضو الهايكا  بضوابط التغطية الاعلامية خلال الحملة الانتخابية للدور الثاني للانتخابات الرئاسية التي ترتكز بالاساس على احترام حق النفاذ الى وسائل الاتصال السمعي البصري للمترشحين الاثنين بطريقة متساوية مؤكدة عزم الهايكا معاقبة جميع المخالفين لهذه الضوابط.

واشارت رشيدة النيفر الى ان رصد العديد من الاخلالات بالتوازن بين المترشحين في الدور الاول في مساحات البث بعدد من وسائل الاعلام مردها البث المباشر لاجتماعات انتخابية لبعض المترشحين على حساب البعض الاخر  الى جانب اعادة بثها بصفة متكررة  داعية الى ضرورة  تفادى هذه الاخلالات في الدورة الثانية والى العمل على عدم الوقوع في نفس الاخطاء.

وقالت ان  تحقيق المساواة بين المترشحين يعد مستحيلا مع هذا النوع من التغطية الذى صنفته بعض الدول الديمقراطية ضمن التغطيات الاكثر رداءة  مشددة على ضرورة تكريس المهنية والجودة حتى توءدى وسائل الاعلام دورها في انارة الناخبين وتضمن شفافية الانتخابات وحريتها.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa