البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

greve-enseignement

الهيئة الإدارية لقطاع التعليم الثانوي بالاتحاد العام التونسي للشغل تُحدّد خارطة تحرك احتجاجي بداية من جانفي 2015

أقرت الهيئة الإدارية لقطاع التعليم الثانوي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل خلال اجتماعها ظهر اليوم الأثنين خارطة تحرك احتجاجي بداية من شهر جانفي 2015 يشمل بالخصوص إضراب أساتذة التعليم الثانوي بمختلف ولايات الجمهورية عن العمل ومقاطعتهم لمجالس الأقسام وفق ما أفاد به عضو النقابة العامة للتعليم الثانوي مرشد إدريس مراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأضاف المسؤول النقابي قوله إنّه تقرّر خلال اجتماع ممثّلي النقابات الجهوية للتعليم الثانوي بإشراف الأمين العام المساعد قاسم عفية المقاطعة النشيطة لمجالس الأقسام للثلاثية الأولى التي تنعقد بداية من يوم 5 جانفي 2015 إذ سيمتنع الأساتذة عن إمضاء بطاقات الأعداد أو إبداء الملاحظات.

كما تقرّر تنفيذ إضراب عن العمل يومي 21 و22 جانفي يشفع بتجمّع مركزي أمام مجلس نواب الشعب والقيام بإضراب ثان يومي 17 و18 فيفري 2015 يعقبه تجمع بساحة الحكومة بالقصبة.

وأضاف مرشد إدريس أنّ الهيئة الإدارية لقطاع التعليم الثانوي أقرّت أيضا الدخول في إضراب إداري أواخر الثلاثية الثانية تُحدّد أشكاله وتراتيبه لاحقا.

وتأتي هذه التحركات الاحتجاجية المرتقبة للنقابة العامة للتعليم الثانوي حسب المسؤول النقابي بغية تطبيق المطالب الصادرة عن اللائحة المهنية لقطاع التعليم الثانوي والمطالب المتعلقة بإصلاح المنظومة التربوية وبتجريم العنف المسلط على المؤسسة التربوية فضلا عن المطالب المادية لمدرسي التعليم الثانوي وأساتذة التربية البدنية.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa